أخبار الدراما والممثلينرأي مستخدمي الإنترنت

عدد من المشاهير الكبار تورطوا في قضية التهرب من دفع الضرائب العقارية

كشفت التقارير مؤخرا أن دائرة الضرائب الوطنية الكورية ستحقق مع مشاهير تهربوا من دفع الضرائب العقارية مستغلين ثغرة موجودة في النظام.

لقد ذُكر أن هناك طريقة استغلها المشاهير للتهرب من دفع الضرائب العقارية وهي بتسجيل مبانيهم تحت أسماء شركات عقارية أنشأوها بأنفسهم أو من خلال إدراج العقار كهدايا للأطفال. يمكن اكتشاف من استغل هذه الثغرة بكل سهولة بما أن السجلات العامة لأصحاب المباني متوفرة للجميع.

مشاهير أمثال لي بيونغ هون، كوون سانغ وو، هان هيو جو، كيم تاي هي، والمزيد لم يشتروا مبانيهم بأسمائهم الخاصة بل بأسماء شركاتهم. من خلال شرائهم العقارات تحت أسماء الشركات، بإمكان المشاهير التقليل من الاستحواذ، ومكاسب رأس المال، وضريبة دخل الإيجار، مما يجنبهم من دفع الضرائب العقارية الشاملة التي يدفعها الذين يملكون العقارات باسمائهم الخاصة. على الرغم من أن هذه الممارسة شرعية تماما وليست مخالفة للقانون، إلا أنها استغلال واضح للثغرات لتجنب دفع الضرائب.

وفقا لبرنامج PD Note على قناة MBC، فإن عناوين الشركات العقارية تلك مدرجة في مناطق ليست داخل مدينة سيول حتى يحصلوا على المزيد من التخفيضات الضريبية. المبنى الذي اشتراه لي بيونغ هون تُقدر قيمته بـ 26 مليار وون (حوالي 21.2 مليون دولار أمريكي أو 80 مليون ريال سعودي) في حي يونغيونغبو بمدينة سيول لكنه اشترى مبناه تحت اسم شركة عقارية عائلية في مقاطعة غيونغي. أما كيم تاي هي فاشترت مبناها بقيمة 13.2 مليار وون (حوالي 10.7 مليون دولار أمريكي أو 40.5 مليون ريال سعودي) في حي غانغنام بمدينة سيول لكن شركتها مدرجة في مقاطعة غيونغي أيضا. في حالة كيم تاي هي، هي تمكنت من توفير 920 مليون وون كوري (حوالي 750,000 دولار أمريكي أو 3 ملايين ريال أمريكي) من الضرائب مستخدمة هذه الطريقة.

أطلقت دائرة الضرائب الوطنية الكورية تحقيقاتها في 27 شركة من هذه الشركات، لكن يُقال أنه ما يزال هناك آلاف من الشركات بانتظار المراجعة. ولقد صرّح مسؤول من المنظمة بقوله أن هذا الموضوع ليس نقطة عمياء، بل منطقة تحتاج أن تُدار بصرامة.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى