أخبار عامة

ممثلة كورية أعلنت اعتزالها بعد انتقادها قرار رئيس كوريا الجنوبية بتقديم مساعدات مالية لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض في ظل أزمة كورونا

تلقت الممثلة الكورية جانغ مي إن آي (Jang Mi In Ae) مؤخرا انتقادات لاذعة بسبب اعتراضها على قرار مون جاي إن (Moon Jae In) رئيس كوريا الجنوبية بتقديم مساعدات مالية للأسر منخفضة الدخل، متبوع بإعلانها عن اعتزالها الصناعة الترفيهية.

أعلنت كوريا الجنوبية قبل عدة أيام أنها ستقدم مليون وون (حوالي 810 دولار أمريكي أو 3000 ريال سعودي) إلى 70% من المواطنين بما في ذلك ذوي الدخل المنخفض والطبقة المتوسطة للتخفيف من الأضرار السلبية الذي تسبب بها فيروس كورونا.

وبعد سماعها لذلك الخبر لجأت الممثلة إلى حسابها الشخصي على الإنستقرام لتعبّر عن امتعاضها من القرار الجديد، حيث قالت:

“هذا مزعج جدا. كوريا الجنوبية لا تملك حتى هذا الكم من المال. أنتم قدمتم أرضنا لشخص آخر أيضا، أليس كذلك؟ هل أنتم حقا حكومة تنقذ مواطنيها؟ وهل ستُحدث تلك الـ 1 مليون وون فرقا في حياة الناس لتقدموها لهم؟ كلما رأيت هذه الأخبار، يُجن جنوني من الغضب.”

وبمجرد أن تلقت الممثلة كراهية على رأيها ذلك، أضافت جانغ مي إن آي التالي:

“هذه تسمى حرية التعبير. #جوسون-الجحيم. أنا سأعيش حياتي وأنا أمارس كامل حريتي. هذه حياتي أنا. هذه الأوقات قد تكون أصعب من أزمة صندوق النقد الدولي، لكني سأعمل بجد أكبر حتى أتمكن من الصمود.”

لكن عندما لم يخف الإنتقاد الذي وُجه ضدها، لم تتراجع الممثلة أيضا وفي النهاية أعلنت عن اعتزالها التمثيل في كوريا الجنوبية، حيث قالت:

“العالم بأكمله يمر بهذه الجائحة، إذًا لماذا الكوريين فجأة هم الوحيدون الذين يمرون بوقت عصيب؟ أنا لا أفهم لماذا أعلنوا فجأة عن تقديم مساعدات مالية للمواطنين من أموال دافعي الضرائب، في حين أن تلك الأموال لن تُحدث أي فرق في حياتهم. بعد هذا، الضرائب سترتفع فقط، وأنا لم أستطع كتمان الإحباط الذي أشعر به في داخلي، ولهذا أنا كتبت ذلك المنشور. أنا لا أفهم لماذا كوريا تفعل هذا قبل الإنتخابات العامة. أنا فقط سأمضي في طريقي. أنا لم أكن أعرف بأن التعليقات السياسية بإمكانها أن تكون حساسة إلى هذه الدرجة، ولم أكن أتوقع حصولي على هذا القدر من الكراهية بسبب رأيي الشخصي. لقد سئمت تماما من الأمر. وإلى أولئك اللذين يسألوني ما إذا كنت قد تبرّعت، أنا بذلت ما بوسعي. لقد تبرّعت بقدر ما أستطيع من مالي. والآن أنا أشعر بالحماقة لأني قلقت على مواطني دولتي. أنا لن أمارس مهنة التمثيل بعد الآن في كوريا الجنوبية.”

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى