منوعات آسيوية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد الأوسكار لمنحه الفيلم الكوري Parasite جائزة “أفضل فيلم”

حقق الفيلم الكوري الجنوبي Parasite إنجاز تاريخي هذا الشهر بعد أن أصبح أول فيلم أجنبي على الإطلاق يفوز بجائزة “أفضل فيلم” في حفل جوائز الأوسكار. حصد الفيلم ٤ جوائز بالمجمل، حيث فاز أيضا بجائزة “أفضل فيم أجنبي” و “أفضل مخرج” و “أفضل سيناريو أصلي”.

فوز فيلم أجنبي بأهم جائزة في الأوسكار أثار استياء بعض الأمريكيون الذين يرون أن الأفلام الأمريكية أحق بتلك الجائزة، خاصة وأن الأوسكار في الأساس حفل جوائز أمريكي بالإضافة إلى أن هناك بالفعل جائزة أخرى مخصصة للأفلام الأجنبية والتي فاز بها فيلم “طفيلي” أيضا.

ويبدو أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب (Donald Trump) يتفق مع وجهة النظر هذه، حيث ذكر فوز “طفيلي” يوم ٢١ فبراير خلال حملته الرئاسية لعام ٢٠٢٠ في كولورادو سبرينغز وهي حملة لإعادة انتخابه كرئيس.

قال دونالد ترامب:

“بالمناسبة، ما مدى سوء حفل جوائز الأوسكار هذه السنة، هل رأيتم ذلك؟ والفائز كان فيلم من كوريا الجنوبية. ما كان ذلك بحق الجحيم؟ نحن نملك ما يكفي من المشاكل مع كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالتجارة، وفوق ذلك، هم قدموا لهم جائزة أفضل فيلم لهذه السنة؟ هل كان جيدا؟ لا أعرف.

هل تعلمون، من وجهة نظري يجب أن نقدم الجوائز هذه لأفلام مثل Gone With the Wind، هلّا أعدنا صنع أفلام مثل Gone With the Wind رجاءًا؟ أو مثل فيلم Sunset Boulevard؟ هناك العديد من الأفلام الرائعة، لكن الفائز كان من كوريا الجنوبية. لقد اعتقدت بأنه فاز بجائزة أفضل فيلم أجنبي، أليس كذلك؟ أفضل فيلم أجنبي. لكن لا لقد فاز بجائزة “أفضل فيلم”. هل حدث مثل هذا الشيء من قبل؟”

اعتقد العديد من الأشخاص أن اختيار دونالد ترامب لفيلم Gone With the Wind المنتج في عام ١٩٣٩ أمر مثير للاهتمام حيث أن قصة الفيلم تدور أحداثها أيام الحرب الأهلية الأمريكية والشخصية الرئيسية في الفيلم تملك مصنع قطن والعديد من العبيد.

واصل دونالد ترامب انتقاد جوانب أخرى في الأوسكار وعبّر عن كراهيته الشديدة للممثل براد بيت (Brad Pitt) واصفا إياه بالـ wiseguy (يصفه ساخرا بالفتى الحكيم لأنه انتقد مجلس الشيوخ خلال خطاب فوزه لتبرئتهم دونالد ترامب وقرارهم بعدم عزله).

امصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى