قضايا و شائعات

جيهيو كتبت رسالة اعتذار عن تعليقها الجدلي حين وضحت سبب تغيبها لفترة من الوقت خلال حفل الـ ماما ٢٠١٩

أصدرت جيهيو (Jihyo) عضوة فرقة توايس (TWICE) صباح يوم ٧ يناير بتوقيت كوريا الجنوبية رسالة اعتذار للمعجبين موضحة فيه تعليقها الذي أثار جدلا واسعا خلال دردشتها على الـ V Live.

تعليقها كان ردا على سؤال بخصوص سبب تغيبها لفترة من الوقت خلال حفل الـ ماما ٢٠١٩. خلال الحفل ظهرت جيهيو على السجادة الحمراء وشاركت في آداءات الفرقة، لكن لاحظ المعجبين عدم وجودها مع بقية العضوات لفترة قصيرة خلال الحفل. عبّر المعجبين وقتها عن قلقهم عليها وربطوا “اختفائها” ذلك بمشاكل كانغ دانييل (Kang Daniel) الصحية وقتها وأنها كانت قلقة ومنشغلة البال عليه.

ردت جيهيو على ذلك السؤال مختارة كلمة تعتبر تحقيرية وهي 웅앵웅، وهو السبب الذي جعلها تتلقى تلك الانتقادات. قالت جييهو في تلك الدردشة:

“أنا أقول هذا لأن الباحثين عن الاهتمام يواصلون إحداث ضجة/قول الهراء (웅앵웅)، لكن كل ما في الأمر هو أني كنت متعبة. لا بد وأنكم قد استمتعتم بوقتكم كثيرا لأنكم حصلت على شيء تتحدثون عنه محاولين التحقير مني وانتقادي، لكن للأسف. لا يوجد هناك أي شيء يمكنني فعله بخصوص مرضي.”

مصطلح 웅앵웅 هو تعبير يستخدمه الكوريين لوصف افتقار شيء ما للذكاء أو وصف دناءة شيء ما، ويستخدمنه النسويات الكوريات أيضا كمصطلح تحقيري للرجال. الرابر San E استخدم هذه الكلمة أيضا كعنوان لإحدى أغاني الـ diss track الخاصة به (أغاني هجومية أو تحقيرية).

تعليق جيهيو هذا أحدث ضجة كبيرة وتلقى انتقادات لاذعة لذلك أصدرت جيهيو اليوم اعتذار رسمي للمعجبين قالت فيه:

“أشعر بأسف شديد حين أفكر أن الونس قد تأذوا وشعروا بخيبة أمل بالأمس من دردشة الـ V App.

أنا سأحاول شرح الأمر من البداية.

بعد أن ظهرت شائعات لا صحة لها أبدا عني في شهر مارس العام الماضي، أنا أصبحت أخاف كثيرا من الظهور أمام الناس.

السبب الذي جعلني أبكي في المطار هو أيضا بسبب تجمهر الناس حولي والتقاطهم الصور لي وصراخهم علي، مما جعلني أشعر برعب شديد، ولقد كنت خائفة جدا رأي الناس بي وكيف كانوا ينظرون إلي.

وفي شهر أغسطس، حياتي الخاصة أصبحت معروفة. وبعد ذلك ظهرت العديد من الشائعات الكاذبة أيضا. بسبب ذلك، قلقي، وإحساسي بالاكتئاب، وخوفي، وكل أنواع المشاعر السلبية أصبحت غامرة لدرجة أن ظهوري أمام الناس، ومجرد النطق بكلمة واحدة، أو الآداء، أصبح مرعب جدا لي وصعبا.

حتى خلال جولتنا، مشاعر الخوف كانت قوية جدا لدرجة أني ذهبت إلى المستشفى للحصول على استشارة وتلقي وصفة طبية، لكن ولا شيء من هذا ساعدني كثيرا. وبعد مرور بعض الوقت، بدأت جولتنا اليابانية، وبدءًا من آدائنا في اليابان وقبل حفل الـ ماما، وجودي في أماكن تضم العديد من الأشخاص أصبحت صعبة جدا جدا.

طوال آدائنا في يوم 3 ديسمبر، أنا كنت أبكي من الخوف وأردت الاختباء. في ذلك الوضع، أنا كنت مضطرة إلى الذهاب لحفل الـ ماما ومواجهة العديد من الأشخاص أكثر من الذين كانوا في آدائنا، وكان علي التحدث والآداء. مجرد التفكير بذلك جعل تنفسي صعب جدا.

بسبب ذلك، حين عدت إلى كوريا، أنا كنت قلقة من أني سأبكي مجددا، أو أن الناس سيروني أعاني من وقت عصيب، لذلك عدت في وقت مختلف عن بقية عضوات توايس.

خلال كل هذا، كلا، منذ أن بدأت انطلاقتي، أنا رأيت العديد من التعليقات السلبية عني، والتي تحقر مني وتشتمني. الأمر مؤذٍ حقا، وجعلني أشعر بغضب شديد. لكن لأني أملك وظيفتي ومعجبيني، أنا تجاهلت الأمر.

ذلك كان الوضع الذي أمر به وصولا إلى حفل الـ ماما.

أنا لا أتذمر حتى تشفقون علي، وأنا لا أطلب الاهتمام من أي شخص. أنا فقط أردت توضيح السبب الذي جعلني أعبر عن مشاعري في النهاية بتلك الطريقة السلبية تجاه شخص ما بالأمس.

بغض النظر عن كل ما حدث، أنا لم أكن أبدا كاذبة أمام الونس. الونس دائما ما كانوا مهمين لي، ودائما ما أقلق عليهم وأهتم بمشاعرهم. وبالأمس أيضا، أنا كنت صادقة تماما.

أكثر ما يشعرني بالأسف هو أني أعرف أن فريقي والونس محتارون جدا الآن. وبسبب ذلك، أنا متأسفة لأني جعلت مشاعري تؤثر علي وأنا أتحدث بالأمس. أنا متأسفة للونس ولفرقيي. بسبب ما قلته، عضوات توايس نشرن أيضا توضيحات لما حدث. بعد أن قرأت لما كتبنه بالإضافة إلى ما كتبه الونس، أنا شعرت بأنه من الصواب أن أوضح تصرفاتي بنفسي، لذا ها أنا ذا أكتب لكم هذا.

أنا أغني وأؤدي وأتواصل مع الونس لأني أرغب في أن أكون أنا والنس سعداء. أنا أفعل كل ذلك لأني أتمنى حقا السعادة للجميع.

السبب الذي يجعلني أقوم بهذا العمل هو لأني أملك الونس، الذين يحبوني ويحتضنوني بكل دفء. بإمكاني تحمل الكثير، لذلك أنا أتمنى لو أنكم لم تروا تلك الأشياء التي أزعجتكم.

في المستقبل، طالما أني مشهورة وآيدول، ستكون هناك مشاكل وشائعات، لكني سأبذل قصارى جهدي، ولا أريد أن أجعلكم تقضون وقتكم الثمين الذي يمكننا استغلاله لجعلكم سعداء وتضحكون وتبتسمون معا على أشياء أخرى.

أنا متأسفة لأني أثرت قلقكم، وشكرا لكم أيها الونس.”

المصدر: koreaboosoompi

الوسوم

44 تعليقات

    1. انا واياكي عنا نفس الفكر منجد الله يعينهم وبالذات انهم موجودين تحت ميكروسكوب في كل ثانيه بيتنفسوا فيها والعالم مش راحمتهم بالمره

      1. كل ده راح ينتهى عن قريب مافى شيء هيفضل على حاله الشركاتملت من دفع الأموال لإخفاء مواعدات الإيدولز لأنهم جشعيين وتلاحظوا فى الفترة الأخيرة سلسلة كشف المواعدات كترت
        وده أفضل علشان اللى يحب يتابع كيبوب بعد كده يكون علشان الفن والغناء فقط

        1. المفروض الفنانين تكونلهم عيشه حره زيهم زي اي انسان ، انا مش فاهمه التفكير اني اذا عشقت فنان او فرقه تحكم على حياتهم، ايش يعني هيتجوزوني مثلا؟
          عيش واعطي غيرك يعيش

    2. معك حق اتخيلي هم يبدون التدريب من عمر 14 او اقل و يدخلوا شركة و يعملوا و يجتهدو و هيك و بعدين اي كلمة يقولوها حتى لو كانت حقيقة يصير في انتقاد راح تجي مرحلة اذا تنفسو غلط يجيهم كره و الله انا اتوقع كلشي من الكارهين ذو النوعية المتخلفة يلي تشتم لاي سبب فقط لانها تكره الفنان/ة وات ذا شيت اخخخ

  1. حياه الايدولز مثيره للشفقه ما يقدروا يعبروا عن مشاعرهم كاي انسان عادي بدون ما يتعرضوا للانتقاد , ان واعدوا هينتقدوهم , ان بكيوا هينتقدوهم وان ضحكوا كمان هينتقدوهم
    المعجبين وغيرهم ناسيين ان اللي قدامهم بشر من لحم ودم وحقه يغضب ويفرح ويزعل
    منجد ما باحسدهم على حياتهم و الله يعينهم

  2. ماوصلت للمرحلة هذي إلا لإنها قرفت منهم
    دائما أخبار المواعدة البنت أكبر متضرر منها
    وللمرة المليون المعجبين المفروض يكون عندهم وعي ومايعطون نفسهم صلاحيات أكبر منهم ،حصار المشاهير بالحياة الخاصة عاجلا أو آجلا نهايته انفجار .

    1. يعطون للفانز وجه لين صاروا يتمادون ويتحكمون في كل شي والشركات ماتسوي شي الا تراضيهم وتنسى ان فنانيها بشر ايضا بس عشان الفلوس

      1. لو تابعتى بث لbts راح تشوفى كم غريب من الفانز فى أسئلتهم إلا والله لو اخى اواختى سألوني أسئلة ذى هيك هقولوهم وانتو ايش دخلوكوا.
        واحدة تقول أثناء البث انا سامعة صوت عندك والتانية تقول مين معاك يرد ويقول المانجر وبرضه نفس الأسئلة تتكرر ويضطروا فى الأخير يلف الغرفة كلها بالكاميرا لحتى يصدقوا.
        كم من السماجة والتدخل فى أمور شخصية مالهم فيها

      2. فوق انهم يعتذرون بخطاب أطول مني ويبررون ممارسات عادية بمجتمعهم مواعدة ،انفصال تعبير عن رأي !!

        تراهم أوادم مهما كانت الصورة للناس براقة لهم لحظات ينهارون فيها ولهم حد للتحمل وفيهم عيوب مثل كل البشر !
        هي عندها اضطراب هلع وامها في فترة لازمتها بالسفر اذا ماني غلطانة واكلوها ..يعني جديا وش يحسون فيه !

    2. إن شاءالله يارب كلهم يفجروا مواعداتهم علشان الشركات تبطل سياسية الاوبا ملك الفانز لأن بصراحة الموضوع بقى فيه مرضى نفسيين كتير من الفانز بسبب ذلك يعنى لو كانغ دانيال واعد ايدول من فرقته كان هيكونوا مبسوطين لكن المهم مايواعد بنت.
      ونفس الشيء للمساكين بيتس فى فانز عندهم يكون فى شيبر تايكوك وجينكوك ولا انه يواعد بنت الله يكون فى عونهم من هادول النوعيات من الفانز

  3. صراحة مدري على ايش تعتذر عليه لان كل قالته صح هو انهم مثيرين للشفقة باحثين عن اهتمام مافي شي غلط المسكينة كانت تعبانة واستغلوها وحبيت لما وضحت وعبرت عن كل مشاعرها وكيف اشوف كلامها واشوف صورتها امس لما كانت تضحك والحياة مكملة 🙁

  4. هي ليست بحاجة للاعتذار ،كل ما فعلته أنها عبرت عن غضبها هكذا اليست انسان طبيعي،أحيانا احسد الايدولز علي حياتهم ولكن أحيانا أيضا أشفق عليهم بسبب ما يحدث لهم💔

  5. يعني يحجون عليها مجرد لانها واعدت مشهور حرام عليهم
    البنيه هم بشر مثلنه تحزن وتفرح وتحب وتمرض وتعصب وتكتئب
    تسكت مره ثنين ثلاث بس توصل مرحله بعد متستحمل

  6. اصعب شي ممكن يواجهه الشخص هو انك تكون مشهور ف كوريا
    الشعب هناك م يرحم والله مخلين حياتهم وحياة غيرهم تعيسه

  7. اتفهمها ولكن في نفس الوقت كان من الافضل ان لا تعلق او تنتقي كلماتها جيدا….

  8. هل مخلوقةة لطيفةة بكل معنى الكلمةة بتمنى ولا اشي ياذيها وتبقى مبسوطةة
    كلامها لطيف مرةة <3

  9. انتقدوها عشان اتكلمت كأنسانة اتعرضت لضغط واشاعات هما عاوزين اللي يمثل ويداري مشاعره وشخصيته الحقيقة

  10. أتذكر شيومين من اكسو لمن سألوه ليش انت كلامك مرة قليل .
    رد شيومين وقال انه كونه ايدول صعب انه يتحدث عن اي موضوع حتى لو تكلمت عن حقيقة ما انا سأتعرض للانتقاد لذلك انا لا اتكلم كثيرا وشيومين بسنينه مع اكسو كدة كان امكن هذا السبب انه كارهينه قليل جدا لانه كان مرة حذر بشكل متعب للاسف
    فلمن اشوف جيهيو تعاني وتحارب كارهينها مااعرف اش اقول حتى لو حاربتهم بكلام منطقي بكل الحالات الكاره كريه مستحيل ينصت لكلامك حتى لو كلامك صحيح فالأفضل تجاهلهم ومقاضتهم بالقانون اما اذا الايدول اختار يواجههم كدة للاسف بس رح يمرض نفسه ويضايق نفسه مثل ماسار مع سولي بالرغم من انها جدا ايجابية الا انها لم تستطع مواجهتهم فياريت الايدولز يقرأون كلامي افضل لهم يبعدون عن السوشل ميديا ويهتمون بااعضاء فرقتهم و المعجبين المخلصين اما الباقي كلهم سم اذا تنفست تكلموا عنك بشي

    1. حياة ستي الله يرحمها كانت تضلها تقولي شو ما عملتي يا ستي مع الناس مش رايح يعجب الكل لانه في اللي يحبك وفي اللي يكرهك واصابعك مش زي بعضها وانا انسانه عاديه فتخايلي شدة الامر على اللي حياتهم كتاب مفتوح 24 ساعه قدام الناس

      1. الله يرحمها ويرحم اموات المسلمين فعلا كلامها صحيح مستحيل الكل يقنع بلي تقولينه

  11. بغض النظر عن الحكي اللي قالتو، وهي مو مضطرة تعتذر، بس طريقة توضيحها عجبتني💜

  12. الإعتذار طويل جداً وأنا أشوف ماله داعي تعتذر من الأساس ماغلطت على أحد!

    بس لازم تمسك نفسها ولاترد بأسلوب تحقيري لأن راح ينمسك ضدها حتى لو كان الناس غلط وقاعدين يسبونها لأن الناس راح ينتقدونك سواء عملتِ شيء صح أو خطأ!

  13. قرأت كل حرف كتبته هل بنت بتحاول تكون قويا تجمعت عليها كثير شغلات و ضغوطات بوقت واحد 💔 عادي الواحد يعبر بطريقه لي بيحس بيها بي الأمل ليش ما يخلوها تتنفس و تشتغل براحه اكره لي بيذخلو بحياة المشاهير جذ زباله اتمنى يقادوهم 😤

  14. رئيس jyp اذا غلطت عضوة كوريه تنزل اعتذار اطول منهه واذا تايوانيه نفس الشي بس اذا يابانيه لو تقوم القيامه متنزل لسه اتذكر اعتذار تزويو لان هي تايوانيه بله اعتذر لان هاي جنسيتي عجيب وهسه نفس الشي مبين خله جيهيو تعتذر غصبآ عنهه 😑😑😑

  15. اعتذارها يقطع القلب المسكينة بعد تدريب لمدة 10 سنوات من كانت عمرها بس 9 واجبارها تتحمل المضايقات من جسمها وصفهم بالسمينة والبشعة والخ والمعجب الي قاللها تقدري تصيري رافعة اثقال لدرجة انهارت بالبكاء وشتغلت على نفسها وخسرت الوزن لحدا ماطلعت فضايح سينقري وجماعتة الحقراء واتهموها هي بالفيدوهات لدرجة عم تبكي بالمطار وتعدوا على خصوصياتها وكشفوا حياتها الخاصة وتعليقات الجنسية والكارة واجبارها انو تتحمل وتتحمل كونها قائدة كيف مابدها تنهارر

  16. شكلي الوحيده الي حاسه من جد انها غلطت و يستاهل الاعتذار هذا في النهايه هي كتبت التعليق هذا عند حساب الفان حقينها الي يسألون عنها يعني شوي تو متش لو انها قالته في المكان الي يستاهل كان ما صار شي احيانا المظلوم يسوي شي يقلب السالفه كلها عليه

  17. حسيت رسالة اعتذارها جداً صريحة وصادقة, أتمنى فعلاً ان الناس يفهمون ان الايدولز مثل باقي الناس لهم حق يعيشون حياتهم الخاصة بدون ما حد يتدخل فيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق