البرامج التلفزيونيةقضايا و شائعات

الادّعاء العام كشف أن كل أعضاء فرقتي X1 وآيزون فازوا بالغش حيث أن التشكيلة النهائية للفرقتين قد تم تحديدها مسبقا قبل أن يبدأ التصويت النهائي حتى

كشفت النيابة العامة يوم 5 ديسمبر أن كل أعضاء فرقتي إكس ون (X1) و آيزون (IZ*ONE) قد تم اختيارهم بالغش، بالإضافة إلى عضو واحد فقط من فرقة واناون (Wanna One) قد تم وضعه في الفرقة على الرغم من أنه لم يكن يملك أصوات كافية.

وفقا لتقرير الاتهام المقدم من عضو مجلس النواب ها تاي كيونغ (Ha Tae Kyung) لمكتب الادّعاء العام بمدينة سيول، فإن المنتج آهن جون يونغ (Ahn Joon Young) وكبير المنتجين كيم يونغ بوم (Kim Yong Bum) كانا المسؤولين عن اختيار الأعضاء الذين سيترسمون في فرقتي X1 و آيزون، من دون أي اعتبار لتصويتات المشاهدين. لقد ذُكر أيضا أن المنتج آهن جون يونغ قد أضاف عضو واحد في فرقة واناون على الرغم من أن أصوات المشاهدين لم تكن كافية لإدخاله في التشكيلة النهائية.

وفقا لعريضة الاتهام، فإن المنتج آهن جون يونغ، وكبير المنتجين كيم يونغ بوم وشخص آخر لم يذكروا اسمه قد اجتمعوا في إحدى غرف الاجتماعات في مقر شركة CJ ENM يوم 17 يوليو لاختيار الـ 11 عضو الذين سيترسمون في فرقة X1 بالإضافة إلى تحديد ترتيباتهم النهائية. عُرضت الحلقة الأخيرة من ذلك الموسم بعد يومين فقط بتاريخ 19 يوليو. هم قاموا أيضا بتبديل ترتيبات المتدربين خلال الجولة الثالة من التصويتات.

نفس تسلسل الأحداث وقع في شهر أغسطس من عام 2018 أيضا، قبل عرض الحلقة الأخيرة من برنامج Produce 48. المنتج آهن جون يونغ وكبير المنتجين كيم يونغ بوم بالإضافة إلى شخص آخر لم يذكروا اسمه اجتمعوا معا واختاروا الـ 12 عضوة التي ستترسم في فرقة آيزون، وحددوا أيضا ترتيباتهن النهائية من دون أي اعتبار لتصويتات المشاهدين.

أخيرا، تم الكشف أيضا أن عضو واحد من فرقة واناون تم رفع ترتيبه بواسطة المنتج آهن جون يونغ حتى يتمكن من الترسيم في الفرقة. قام آهن جون يونغ بالتبديل بين ترتيب المتدرب C والمتدرب D، مما جلعهم يقومون باقصاء المتدرب C الذي كان يستحق الترسيم ليضعون بداله المتدرب D. أيضا في الجولة الأولى من الإقصاءات، قام آهن جون يونغ بقلب ترتيب المتدربان E و F، على الرغم من أن E كان من المفترض به أن يكون من أوائل المتدربين المقصيين. قام آهن جون يونغ أيضا بالتبديل بين ترتيبات 4 متدربين خلال الموسم الأول من برنامج Produce 101 حيث وضع متدربين إثنين كان من المفترض بهما أن يكونان من أوائل المقصيين ليدخلهما في التوب 60.

كشف الادّعاء العام أيضا عن التواطؤ بين فريق الإنتاج والمدراء التنفيذيين لعدة وكالات لم يتم ذكر اسمها. حصل المنتج آهن جون يونغ من شهر يناير 2018 إلى يوليو 2019 على ما مجموعه 46.83 مليون وون كوري (حوالي 39,358 دولار أمريكي أو 148,000 ريال سعودي) من 5 مدراء تنفيذيين لـ 4 وكالات ترفيهية مقابل تقديم لقطات أطول لمتدربيهم على برنامجي Produce X 101 و Produce 4 وتحرير البرنامج ليظهرهم بشكل جيد خلال البرنامج.

كشفت التقارير أن هذا التلاعب جريمة بحق المشاهدين الذين صوتوا من أموالهم للمتدربين حيث ذُكر أن شركة CJ ENM حققت أرباح تصل إلى 124.65 مليون وون (حوالي 104,265 دولار أمريكي أو 393,000 ريال سعودي) من تصويتات المشاهدين عبر الرسائل النصية فقط لبرنامجي Produce X 101 و Produce 48 .

المصادر: koreaboo, soompi

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق