منوعات آسيوية

مستخدمي الإنترنت لخصوا التكلفة الإجمالية المهولة لترسيم فرقة آيدول

جمع مستخدمي الإنترنت معلومات عن تكلفة ترسيم فرقة آيدول بناءًا على البيانات التي أصدرتها وكالة JYP الترفيهية.

تم احتساب البيانات فرضيا إن كان سيتم ترسيم فرقة شبابية تتكون من ٥ أعضاء مع فترة تدريب تصل إلى ٣ سنوات. وبما أنه من غير المحتمل أن الفرقة ستحظى بشهرة من البداية، فإن الإستثمار قد تم احتسابه وصولا إلى إصدارهم الثاني أو الثالث.

  • فترة تدريب ٣ سنوات لفرقة تتكون من ٥ أعضاء تُكلف ما يتراوح ما بين 700 إلى 900 مليون وون كوري (حوالي 2,471,000 إلى 3,177,000 ريال سعودي).
  • ألبوم يتكون من 3 أغاني (ألبوم سينقل) يكلف حوالي 27 مليون وون كوري (95,310 ريال سعودي) بذهاب 15 مليون لمؤلفي الأغنية و 12 مليون إلى تكلفة التسجيل.
  • الفيديو كليب يكلف في المتوسط 150 مليون وون كوري (حوالي 529,500 ريال سعودي) لكن بإمكانه أن يُكلف أكثر من هذا بكثير.
  • جلسة تصوير غلاف الألبوم تكلف 20 مليون وون كوري (حوالي 70,600 ريال سعودي) في حين أن التسويق يُكلف 105 مليون وون كوري (حوالي 370,650 ريال سعودي).
  • تكاليف التجهيز 2 مليون وون كوري (حوالي 7060 ريال سعودي).
  • ترويجات البرامج الموسيقية تكلف 500 مليون وون كوري (حوالي 1,765,000 ريال سعودي) باحتساب ظهور فرقة تتكون من ٥ أعضاء على ٢٤ حلقة من البرامج الموسيقية بأزياء مختلفة كل مرة. لتجزئة هذه التكلفة سيذهب 5 ملايين وون لمصمم الرقصة و 10 ملايين وون للراقصين الخلفيين و 170 مليون وون للأزياء و 10 ملايين وون للمكياج والشعر.
  • لقد ذُكر أن معظم الوكالات صغيرة كانت أو كبيرة، تملك تكاليف مماثلة لترسيم فرقة آيدول. وبناء على هذا، لو أن الفرقة لم تنجح في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، فإن ديونهم قد تصل إلى 1 مليار وون كوري (حوالي 3,530,000 ريال سعودي).

وبسبب هذا معظم الوكالات الصغيرة لا تستطيع تحمل تكلفة الاستمرار بدعم الفرقة أكثر، وهذا هو سبب وجود العديد من فرق الآيدولز التي تتفكك سريعا. وليس هذا فقط، بل يجب على الفرقة أن تحقق نجاح جيد جدا حتى يتمكن الأعضاء بالفعل من سداد ديونهم والبدء في كسب المال. على سبيل المثال، نحن نعرف أن مونستا إكس (MONSTA X) لم يتمكنوا من سداد ديونهم إلا مؤخرا. (على الرغم من أن وونهو ما يزال لم ينتهي من سداد ديونه بما أنه حظي بأطول فترة تدريب من بينهم كلهم ولذلك هو يملك أكبر دين. عادة، الوكالات لا تدفع أجورا للآيدولز الذين لم ينتهوا من سداد ديونهم لكنه كشف في إحدى أمسيات حدث التوقيع للمعجبين بأن وكالة ستارشيب الترفيهية لم يروا أنه من الصائب أن يحرموه من الأجر في حين أن الأعضاء الآخرين يتلقون أجورهم، ولذلك هم توصلوا إلى اتفاق يرضي الطرفين).

ما هو رأيكم في تكلفة ترسيم فرق الآيدولز؟

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى