أخبار عامة

وزارة الثقافة التايلاندية ستقوم بتكريم ليسا بجائزة السفير الثقافي القيادي عن دورها كقوة رائدة في الترويج لتايلاند وزيادة قيمة اقتصاد الدولة

أفادت وسائل إعلام تايلاندية أن ليسا (Lisa) المغنية التايلاندية في فرقة الكيبوب بلاكبينك (Blackpink)، ستحصل على جائزة السفير الثقافي القيادي من وزارة الثقافة هذا الأسبوع.

كانت ليسا من بين الأسماء في قائمة المكرمين من قبل وزارة الثقافة في إعلان الأسبوع الماضي. ووفقا للتقارير من المقرر أن يقام حفل التكريم في المركز الثقافي التايلاندي هذا الأسبوع حيث ستحصل ليسا على جائزة فخرية.

تأتي هذه الجائزة تكريما لدور ليسا كقوة رائدة في الترويج لتايلاند للعالم من خلال القوة الناعمة لزيادة قيمة الاقتصاد. في حدث هذا العام، ستمنح وزارة الثقافة 226 جائزة واتاناكوناثورن (Wattanakunathorn).

قال وزير الثقافة، سيرمساك بونغبانيتش (Sermsak Pongpanich) يوم السبت إن ليسا تمكنت من خلق ترندات بين المعجبين التايلانديين والأجانب باستخدام القوة الناعمة لإضافة قيمة للاقتصاد ومنتجاته المحلية. 

يمكن أن يكون أسلوب ليسا في التعبير شكلاً من أشكال القوة الناعمة التي تساعد في تحفيز السياحة الثقافية وتوليد الإيرادات للمجتمعات المحلية، كما قال.

يُذكر أن أول أغنية منفردة لليسا بعنوان Lalisa قد عرضت قلعة فانوم رونج الحجرية في بوري رام والحرف التايلاندية في الفيديو الموسيقي.

المصدر: bangkokpost

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى