قضايا و شائعاتنقاش مستخدمي الإنترنت

[نقاش] بعد قضية جدل مشاركة آر إم من بانقتان لأغنية مسيئة للمسلمين ورفضه الاعتذار عن ذلك، هل تغيرت نظرتكم تجاهه؟ + إليكم ترجمة لتعليقات الأجانب في قضية الجدل هذه

في الأسابيع الماضية أثار آر إم (RM) عضو فرقة بانقتان (BTS) قضية جدل بين المسلمين بعد أن شارك بأغنية مسيئة للمسلمين.

لفهم قضية الجدل من البداية إليكم ملخص لما حدث بالترتيب.

بدأت قضية الجدل هذه بتاريخ 18 أغسطس حين شارك آر إم صورة لأغنية يستمع إليها عبر ستوري الإنستقرام. الأغنية التي شارك بها تحمل اسم دين سيء (Bad Religion) للمغني الأمريكي فرانك أوشن (Frank Ocean).

صورة للمغني فرانك أوشن:

أغنيةدين سيءتتحدث عن الحب، حيث يصف المغني فرانك أوشن تجربة وقوعه في حب شخص لا يبادله نفس الإحساس ويصف هذا الحب بالدين السيء، وكان يتحدث عن تجربته تلك مع سائق تاكسي. لكن كلمات الأغنية أثارت حفيظة المسلمين.

وهذه ترجمة لكلمات الأغنية التي أثارت حفيظة المسلمين:

وحين قال الله أكبر
قلت له لا تشتمني
يا رجل، أنت تحتاج إلى الصلاة
أعتقد أن ذلك لن يؤذيني
لكن إن كنت مضطرا إلى الركوع، فإن ذلك دين سيء
إنه دين سيء أن تقع في حب شخص لا يبادلك نفس الشعور
فقط الدين السيء من يجعلني أشعر بهذا الإحساس

أثار آر إم حفيظة المسلمين بعد مشاركته لهذه الأغنية عبر حسابه في الإنستقرام، وما أجج قضية الجدل أكثر هو إصراره على عدم الاعتذار خلال بث مباشر قدمه بتاريخ ٣٠ أغسطس.

خلال البث المباشر، تطرق آر إم للانتقادات التي طالته حيث قال:

أعرف ما الذي تتحدثون عنه، تقولون لي باستمرار أنني أهنت دينًا، لكنني لم أفعل ذلك.

عندما شاركت بتلك الأغنية، لم يكن لدي أي نية لإهانة أي دين، أنا أحترم كل الديانات والمعتقدات. هذا كل ما يمكنني قوله، لذا من فضلكم لا تفعلوا ذلك. أعرف ما يحدث على الإنستغرام. يمكنني رؤيته، لكني أؤكد لكم أني لم أنوي أبدا ولا واحد في المئة بأن أهين أي دين، حسناً؟

إنها مجرد أغنية، حسنًا؟ أنا لا أعتذر، بل أوضح ذلك فقط. أنا في الثلاثين من عمري. يمكنني التعبير عن رأيي الصريح. من فضلكم، الكلمة هي الكلمة، هذه الحقيقة. رجاءًا لا تصدقوا إلا كلماتي التي أقولها شخصيًا، ولا تنجرفوا وراء التكهنات والافتراضات، حسنًا؟

أنا أعرف حدودي. على الرغم من أنني أقول الحقيقة، إلا أنني أعلم أنه لا يمكنني إقناع الجميع، وربما سيظل بعض الناس يعتقدون بأنني لا أزال أكذب، وأني كنت أنوي فعلا الإساءة، وهو أمر لم أفعله أبدًا.

يا رفاق، أفهم ما تقولونه. لكن لا يمكنني الكذب عليكم، أنا صريح فقط. رجاءً، صدقوني.

لم أكن أرغب في الحديث عن هذا الموضوع، لكن هناك أشخاص يجبرونني على الحديث. لقد كنت أخفي أموري في قلبي لمدة عشر سنوات تقريبا، لكن لم يعد يمكنني التعامل مع هذا بعد الآن، يجب أن أتحدث. إذا كنت أنا المعني، صدقوا كلماتي فقط.”

تفقدوا المقطع أدناه:

افتتح مستخدمي الإنترنت الأجانب موضوع نقاش بخصوص قضية الجدل هذه في واحد من أشهر التجمعات على الإنترنت وهو موقع Reddit وقمنا بترجمة أفضل التعليقات هناك بناءًا على الأعلى تصويتا لننقل لكم انطباع الأجانب الحقيقي تجاه هذا الموضوع.

المصدر: reddit

  1. [+420] تعرفون، واحدة من الأمور العديدة المزعجة في هذا السياق هي حقيقة أن نامجون دائما ما يبذل جهدًا كبيرًا. يعمل بجد ليحاول تحسين نفسه باستمرار. يستمع، يستمع بجدية عندما يقول له الناس مرحبًا، تصرفك هذا أزعجني. نعلم هذا، وقد رأيناه مرارًا وتكرارًا، إنه يستمع لكلمات الناس ويحاول جاهدًا أن يتعلم وينمو. لذا مؤلم جدا أن ينشر الناس شائعات خبيثة عنه ويضعون نوايا سيئة حيث لا توجد. أنا فخورة حقًا بـ نامجون لعدم اعتذاره وعدم الخضوع لهؤلاء الحمقى. أنا غاضبة حقًا، بشكل كبير، من الوضع كله. يبدو أن جون يشعر بمشاعر مماثلة، بناءً على نبرة حديثه في هذا البث المباشر، وينبغي له أن يكون غاضبًا. كل ما يحاول القيام به هو أن يكون شخصًا جيدًا ويعيش حياته اللعينة. لذا نعم، يجب على جون أن يكون غاضبًا. ربما من الأفضل له أن يكتب أغنية UGH أخرى! هو يستحق شيئًا أفضل بكثير من هذا.
  2. [+401] ربما هذا أصبح أفضل اقتباس لدي من آر إم: “أنا لن أعتذر، أنا في الثلاثين من عمري، يمكنني التعبير عن رأيي الصريح
  3. [+369] أنا فخورة جدا لأنكم تستطيعون أن تروا بأنه بدأ يسأم من تحوير الناس لكلامه أو حركاته. في نهاية اليوم، الناس الذين لا يحبوه سوف ينظرون إليه كشخص سيء
  4. [+148] أنا سعيدة لأنه لم يعتذر.. لأنه لم يرتكب أي شيء خاطئ. هم فقط يريدون تدميره وتدمير فرقة بانقتان
  5. [+145] آر إم قال لهم حقا اهدأوا بحق السماء
  6. [+125] هذا هو طفلي الذي أفخر به يا رفاق 
  7. [+118] ملك الصناعة يستخدم قوته لفعل الخير بكل الطرق يروج لفناني دولته من كل الوسائط يتعاون مع الفنانين الصغار لا ينحني لتوافه الأمور على الإنترنت. أحترم هذا الرجل كثيرًا، سعيدة لأن شباب هذا الجيل يمتلكون شخص مثله كقدوة ونموذج يحتذى به.
  8. [+96] فخورة جدا برده وعدم سماحه لأي شخص بأن يتحدث بالنيابة عنه وعن آرائه أو نواياه
  9. [+95] أنا فخورة أكثر من حقيقة أنه قال كل ذلك باللغة الإنجليزية. هو حقا لم يرغب في أن يقوم أي شخص بتحوير كلامه وتفسيره بطريقة خاطئة عن طريق ترجمة كلامه من الكورية إلى الإنجليزية ترجمة خاطئة (ولغات أخرى أيضا). ربما رده هذا لن يخرس الناس الذين كانوا يزعجوه طوال هذه الأسابيع لكن على الأقل يستطيع أن يحظى براحة بال الآن، هو قال ما كان يحتاج إلى قوله. أنا لن أعتذر، أنا في الثلاثين من عمري. يمكنني التعبير عن رأيي الصريح يجب على الناس أن يحفروا هذه العبارة في أذهانهم
  10. [+84] فخورة جدا لأنه يعرف بأنه لا يحتاج إلى الاعتذار عن هذا الهراء
  11. [+74] رده أثار قشعريرتي من شدة الفخر، سعيدة جدا أنه لم يعتذر لأنه لم يرتكب أي شيء خاطئ. آمل أن يكون هذا بمثابة سابقة ومثال يحتذى به للآيدولز الآخرين حتى يتوقفوا عن الاعتذار عن أبسط الأشياء وأكثرها طبيعية

المصادر: reddit, koreaboo, koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى