أخبار عامة

الآرمي يهاجمون ناقد موسيقي كوري لقوله أن الإنجاز الذي حققه جيمين لا يعكس الآداء الفعلي لأغنيته

حقق جيمين (Jimin) عضو فرقة بانقتان (BTS) إنجاز تاريخي بأغنيته المنفردة Like Crazy لكن هناك ناقد موسيقيي لا يرى بأن هذا الإنجاز يعكس حقا نجاح الأغنية في أمريكا بل يعكس مدى قوة القاعدة الجماهيرية فقط.

تمكن جيمين من تصدّر المركز الأول على مخطط بيلبورد هوت 100 يوم 3 آبريل الماضي بأغنيته Like Crazy ليصبح بذلك أول منفرد كوري على الإطلاق يحقق هذا الإنجاز. لكن تعرّض ناقد موسيقي كوري للهجوم من قِبل الآرمي لقوله أن هذا الإنجاز لا يعكس حقا الآداء الفعلي للأغنية وأنه لم يتمكن من تحقيقها إلا بفضل شراء معجبيه لألبومه بكميات كبيرة وأن النتيجة الفعلية ستظهر بعد أسبوع أو أسبوعين.

قال الناقد الموسيقي:

في الكيبوب دائما ما نلاحظ أن هناك فارق كبير بين عدد المبيعات وعدد الاستماعات للأغنية، وما حدث هنا مثال كبير على ذلك. فوز البيلبورد هذا نتيجة للتلاعب بالمخططات الذي تساهم به القواعد الجماهيرية من كل أنحاء العالم، حيث لا يوجد سوى أشخاص يشترون الأغنية من دون استماع أي شخص لها.

يقول الناقد الموسيقي أنه إن كانت الأغنية ناجحة وتحظى بشعبية حقيقية بين عموم الناس فإن استماعاتها ستكون عالية جدا وحتى أعلى من مبيعات الألبوم نفسه وسوف تبقى في الصدارة لأسابيع طويلة، وإن هبطت من المركز الأول تظل الأغنية في المراتب العشرة الأولى لفترات طويلة ولا تسقط سقوط حر كما يحدث عادة مع أغاني الكيبوب.

هذه بعض التغريدات للآرمي الأجنبي الذين أعربوا عن استيائهم مما قاله الناقد:

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى