أخبار عامة

[عاجل] هايب تنسحب من صفقة الاستحواذ على وكالة SM وتسلّم الإدارة بشكل كامل لشركة كاكاكو

قالت شركة هايب اليوم الأحد 12 مارس، إنها قررت وقف محاولتها للاستحواذ على وكالة SM الترفيهية بموجب اتفاقية مع شركة كاكاو.

وقالت هايب في بيان صحفي إن عملاق التكنولوجيا كاكاو ووحدتها الترفيهية كاكاو الترفيهية سيكون لديهما سيطرة إدارية على SM ، بينما ستتعاون هايب مع كاكاو في أعمال المنصة.

وقالت الشركة إنها توصلت إلى القرار لأن منافستها مع كاكاو أدت إلى زيادة سخونة السوق ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على قيمة أسهمها.

مع القرار ، سيتنحى المرشحون الذين أوصت بهم هايب لمجلس الإدارة التنفيذي الجديد لـ SM قبل اجتماع SM العادي للمساهمين المقرر عقده في أواخر هذا الشهر.

وقالت كاكاو بشكل منفصل أنها ستستمر في شراء أسهم SM حتى 26 مارس كما هو مخطط.

وجاءت الصفقة الدراماتيكية بعد أسابيع من المعركة المكثفة بين هايب وكاكاو ، حيث أطلقت كاكاو مؤخرًا عرض مناقصة.

عرض الجانب 150 ألف وون (113.8 دولار أمريكي) للسهم الواحد للحصول على 8.33 مليون سهم إضافي في SM ، بهدف تأمين حصة مجمعة بنسبة 35%.

ويعتبر السعر أعلى من 120 ألف وون للسهم الذي قدمته هايب في وقت سابق. خططت الشركة للاستحواذ على حصة 25% من خلال عرض مناقصة انتهت مطلع هذا الشهر ، بالإضافة إلى حوالي 20% حصلت عليها بالفعل من لي سومان مؤسس SM ومساهمين آخرين. ومع ذلك، انتهى الأمر بشراء حصة 1% فقط في عرض المناقصة.

نظرًا لارتفاع سعر أسهم SM متجاوزًا السعر الذي عرضته كاكاو في غضون يومين فقط بعد أن قدمت الشركة عرض المناقصة ، كانت هي وهايب في مفاوضات لإنهاء عرض الاستحواذ المحموم منذ يوم الجمعة.

ومع ذلك ، لم تكشف هايب عن تفاصيل اتفاقها مع كاكاو في أعمال المنصة.

وقالت أيضًا إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن الحصة البالغة 14.8% في SM التي حصلت عليها من لي سومان.

أصدرت كاكاو بيانًا صحفيًا تعهد فيه بضمان إدارة مستقلة ومستقلة لفناني SM ومساعدة شركة الكيبوب على النمو في السوق العالمية بناءً على استراتيجيات SM 3.0 المستقبلية.

تركزت رؤية SM 3.0 التي كشفت عنها الوكالة في وقت سابق من هذا العام على إنشاء العديد من مراكز الإنتاج والعلامات التجارية، بالإضافة إلى البحث عن المزيد من الفرص التجارية من حقوق الملكية الفكرية لفنانيها.

رحبت وكالة SM أيضا باتفاقية الجمعة في بيان.

وقال البيان: “من خلال هذه الاتفاقية ، سندفع من أجل استراتيجيات SM 3.0 بسرعة ونحقق رؤيتنا المستقبلية لتصبح شركة ترفيه عالمية تركز على المعجبين والمساهمين“.

المصادر: soompi, yonhap

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى