أخبار عامة

وزارة الثقافة والرياضة والسياحة ستتخذ قرارها بشأن الخدمة العسكرية لفرقة بانقتان في ديسمبر

قال وزير الثقافة بارك بوكيون (Park Bo Kyun) اليوم الأربعاء إن وزارته ستحدد ما إذا كانت ستمنح أعضاء فرقة بانقتان (BTS) إعفاء من الخدمة العسكرية بحلول ديسمبر، وهو الموعد الذي سيتعين على أكبر أعضاء الفرقة سنا أداء الخدمة العسكرية.

وجاء ذلك ردا على طلب من النائب من حزب سلطة الشعب الحاكم لي يونغهو (Lee Yong Ho) للنظر في إمكانية منح الإعفاء للأعضاء، حيث قالبارك“: «ستحدد الوزارة موقفها في أقرب وقت ممكن قبل حلول موعد خضوع العضوجينللخدمة العسكرية في ديسمبر».

وفي كوريا الجنوبية، يُطلب من جميع الرجال الأصحاء آداء الخدمة العسكرية في الجيش لمدة عامين تقريبا، لكن القانون الحالي يسمح للرياضيين الحائزين على جوائز عالمية والموسيقيين الكلاسيكيين الذين يوصي بهم وزير الثقافة والرياضة والسياحة بالقيام بخدمة بديلة في مجالات تخصصهم، بدلاً من أداء الخدمة العسكرية.

ولا تزال مشروعات القوانين التي ستشمل فناني الكيبوب المشهورين عالقة في الجمعية الوطنية، وسط النقاش المستمر حول ما إذا كان يجب إعفاء مشاهير الكيبوب من الخدمة العسكرية تقديرا لمساهمتهم في تحسين صورة البلاد حول العالم.

ولم يُظهر الوزيرباركأي موقف واضح بشأن القضية المثيرة للجدل إلى حد كبير منذ أن تولى المنصب في مايو، واكتفى بالقول إن الرأي العام هو العامل الأهم في تحديد القضية.

وقالباركاليوم الأربعاء مرارا وتكرارا إنه يراجع المسألة مراجعة شاملة مع مراعاة العديد من العوامل، بما في ذلك أن الخدمة العسكرية هي واجب مقدس ورمز للعدالة، وأن فرقة بانقتان ساهمت في زيادة وعي العالم بالثقافة الكورية، وأن شعبيتها العالمية لها تأثير اقتصادي كبير، بالإضافة إلى مراعاة آراء الشعب والشباب في العشرينات من العمر ونواب البرلمان.

كما قال الوزير إنه ينظر في مسألة تحقيق التوازن بين الفنانين الشعبيين مثل أعضاء بانقتان وأصحاب الفنون البحتة في منحهم فرصة الإعفاء من الخدمة العسكرية، وأضاف أنه ينظر أيضا في إمكانية استمرار الفرقة بعد ذهاب أحد أعضائها السبعة إلى الجيش.

المصدر: yonhap

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى