أخبار عامة

سهم شركة هايب يعاود الارتفاع بفضل نجاح فرقتيها الجديدتين نيوجينز وليسيرافيم وفقا لمحللين ماليين

كانت أسهم شركة هايب في تراجع قوي الأشهر الماضية ولم يكن هناك أي إشارات تدل على أن السهم سيعاود الارتفاع مجددا هذه السنة، لكن بعد نجاح انطلاقة فرقتيها الجديدتين نيوجينز (NewJeans) و ليسيرافيم (LE SSERAFIM) بدأ السهم يتجه نحو الارتفاع.

ينسب المحللين سبب الهبوط الحاد لسعر السهم هذه السنة إلى قلق المستثمرين وعدم يقينهم بخصوص موضوع تجنيد فرقة بانقتان (BTS) بالإضافة إلى إعلان الفرقة عن توقف أنشطتها الجماعية مؤقتا وتركيز كل عضو على أنشطته الفردية.

لكن عاود سهم الشركة للارتفاع مؤخرا حيث صعد بنسبة 15.67% في الشهر الماضي. هذه النسبة كانت أكبر من ارتفاع أسهم وكالات الترفيه الأخرى مثل JYP التي ارتفعت بنسبة 14.14% ووكالة SM التي ارتفعت بنسبة 12.19%.

لماذا يُنسب المحللين الماليين معظم فضل هذا الارتفاع لفرقتي شركة هايب الجديدتين نيوجينز و ليسيرافيم؟

على الرغم من تحقيق فرقها الأخرى مثل بانقتان وسفنتين لمبيعات رائعة هذه السنة إلا أن سهم الشركة كان في هبوط لدرجة أن سعره وصل لأدنى مستوى له في التاريخ خلال شهري يونيو و يوليو، حتى أنه كسر سعر الاكتتاب الرسمي. لكنه لم يعاود الارتفاع إلا بعد انطلاقة فرقتي نيوجينز وليسيرافيم.

حققت شركة هايب أعلى مستوى أرباح في تاريخها خلال الربع الثاني من هذه السنة مما ساهم أيضا في زيادة ارتفاع سعر السهم. وصلت مبيعات الشركة إلى 512.2 مليار وون كوري وهي زيادة بنسبة 83.8% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وزيادة في الأرباح التشغيلية بنسبة 215.3% تصل إلى 88.3 مليار وون.

يقول المحللين الماليين أن مبيعات حفلات وألبومات فرقها الأخرى مثل سفنتين و بانقتان ساهمت بشكل كبير في زيادة أرباح الشركة، وحتى فرقتيها الجديدتين حققتا مبيعات ألبومات عالية محطمات بذلك الأرقام القياسية لأعلى فرقة فتيات مبيعا في الأسبوع الأول من الترسيم في تاريخ الكيبوب.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى