أخبار عامة

مستخدمو الإنترنت أعادوا للسطح قصة تجنيد تيكيون من 2PM المذهلة في خضم جدل احتمالية تقديم اعفاء عسكري لفرقة بانقتان

هناك جدل حاليا في كوريا الجنوبية بخصوص موضوع احتمالية اعفاء فتيان فرقة بانقتان (BTS) من الخدمة العسكرية الإلزامية، فعلى الرغم من مطالبة بعض الشخصيات العامة أو السياسية بتقديم اعفاء لهم مقابل الشرف والتكريم الذي قدموه للدولة إلا أن هناك العديد من الأشخاص المعارضين لهذا المقترح.

وفي خضم الجدل الحالي، أعاد مستخدمي الإنترنت قصة تجنيد تيكيون (Taecyeon) عضو فرقة 2PM للسطح مجددا ليتحدثوا عن شجاعته والمدى الذي قطعه ليظهر حبه وولاءه لهذه الدولة.

تيكيون في الحقيقة تخلى عن تأشيرة إقامته الدائمة في أمريكا عام 2010 ليتمكن من الالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية بكوريا الجنوبية وأعاد اجراء فحوصاته الطبية لسنوات وأجرى عمليتين جراحيتين لإنزلاقه الغضروفي عامي 2012 و 2013 حتى يتمكن من الالتحاق بالخدمة الفعلية وهي أصعب خدمة في الجيش بدلا من القبول بدور موظف في الخدمة العامة مثل أي شخص آخر مصاب بالإنزلاق الغضروفي.

لكن بالمقارنة، ظهر قانون عسكري جديد في شهر يونيو 2021 يتيح الفرصة للأفراد في الثقافات الشعبية والفنون والذين تم الاعتراف بما قدموه من مزايا ثقافية مرموقة بتأخير تجنيدهم حتى عمر الـ 30.

أشار مستخدمي الإنترنت إلى أن فرقة بانقتان التي حصلت على وسام الاستحقاق الثقافي عام 2018 قبلت بهذا الامتياز وقام كل الأعضاء الذين وصلوا إلى العمر الإلزامي ألا وهو 28 سنة بتأجيل تجنيدهم حتى عمر الثلاثين. جين (Jin) وهو أكبر عضو في الفرقة قام بتأجيل تجنيده حتى يوم 31 ديسمبر 2022.

لكن الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، فهناك مطالبات أيضا من سياسيين وشخصيات عامة بتقديم اعفاء عسكري للفرقة وهو ما يراه بعض الكوريين كأمر غير مستحق وأحدث ضجة في الآونة الأخيرة.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى