أخبار عامة

سفير كوريا الجنوبية لدى بريطانيا يقول أن تجنيد فرقة BTS “مرجح جدا” مثلهم مثل أي مواطن كوري جنوبي

لطالما كان موضوع تجنيد فتيان فرقة بانقتان (BTS) محط النقاش خلال السنوات الماضية، خاصة وأن هناك عدد من السياسيين الذين اقترحوا تقديم اعفاء عسكري لهم.

هذا الموضوع لم يتم حسمه حتى الآن، لكن يبدو أن أعضاء الفرقة سيؤدون واجبهم العسكري كما هو متوقع منهم وفقا لما ذكره سفير كوريا الجنوبية كيم غون (Kim Gunn).

أجرت صحيفة The Sunday Times لقاء مع سفير كوريا الجنوبية مؤخرا لمناقشة مختلف المواضيع، ولقد تحدث خلال اللقاء أيضا عن فرقة بانقتان وما إذا كان سيؤدي أعضاؤها واجبهم العسكري أو يتم اعفاؤهم وهذا ما قاله السفير للصحيفة:

كل رجال كوريا الجنوبية الشباب متوقع منهم خدمة دولتهم وأعضاء فرقة بانقتان يعتبرون قدوة للعديد من الشباب الكوريين. أنا متأكد أنهم سيؤدون واجبهم تجاه مجتمعهم.

معظم مواطني دولتنا يتوقعون من أعضاء فرقة بانقتان أن يؤدوا واجبهم العسكري بصفتهم مواطنين كوريين. في النهاية أعتقد أن تجنيدهم سيحدث فعلا.

يُطلب من جميع الرجال الكوريين الجنوبيين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عامًا تأدية الخدمة العسكرية لمدة عامين تقريبا.

لكن بعد الإنجازات التي حققتها فرقة بانقتان حصل الأعضاء على فرصة لتأخير تجنيدهم عامين إضافيين بعد أن أقرّ البرلمان الكوري الجنوبي مشروع قانون يدعى بـ قانون BTS” والذي يسمح لنجوم الكيبوب، أمثال بانقتان، بتأخير خدمتهم الوطنية الإلزامية إلى سن 30 عامًا.

أكبر عضو في الفرقة هو جين (Jin) والذي سيكمل عامه الثلاثين شهر ديسمبر القادم، ويليه بعد ذلك شوقا (Suga). إن لم يحصل أعضاء الفرقة على اعفاء عسكري من المتوقع أن يبدأ تجنيدهما قريبا جدا.

المصادر: tmz, thetimes, dailymail

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى