أخبار الدراما والممثلين

قناة JTBC أصدرت بيان رسمي تؤكد فيه أن مسلسل Snowdrop لا يشوه التاريخ

أصدرت قناة JTBC يوم 21 ديسمبر بيان رسمي بخصوص قضية الجدل المحيطة بمسلسل Snowdrop واتهامه بأنه يشوه التاريخ موضحة أن هناك سوء فهم متعلق بالقصة بما أننا ما نزال في الحلقات الأولى منه وستتضح تفاصيل القصة أكثر في الحلقات المستقبلية.

هناك عدة جوانب في المسلسل أثارت استياء الكوريين واتهامهم له بأنه عمل مشوه للتاريخ وهي كالتالي:

  • أن البطل الرئيسي “سوهو” جاسوس وهو أمر أثار استياءهم لأن النظام العسكري في تلك الحقبة عذّب وقتل العديد من الناشطين المؤيدين للحركة الديمقراطية باتهامهم زورا أنهم جواسيس.
  • البطل الثانوي قائد في وكالة تخطيط الأمن القومي، والتي كانت جزء من النظام العسكري الاستبدادي في ذلك الوقت
  • يتوقع الكوريين أن المسلسل استلهم أحد شخصياته من رجل موسيقي تلقى تعذيبا شديدا في ذلك الوقت
  • انتقد المشاهدين أيضا استخدامهم لأغنية شهيرة ترمز للحركة المؤيدة للديمقراطية خلال مشهد كان يهرب فيه “سوهو” الجاسوس من وكالة تخطيط الأمن القومي.

هذا ما كُتب في العريضة التي رفعها الكوريين للبيت الأزرق يوم 19 ديسمبر والتي تطالب بإلغاء المسلسل: “هناك ضحايا تعرضوا للتعذيب والقتل خلال الحركة المؤيدة للديمقراطية لأنهم اتُهموا زورا بأنهم جواسيس من دون أدلة تُثبت ذلك. صنع مسلسل بقصة كهذه على الرغم من هذه الحقيقة التاريخية تقوض من الحركة المؤيدة للديمقراطية”.

وصلت العريضة التي تطالب بالغاء المسلسل حتى لحظة كتابه هذا الخبر 310,000 توقيع. ولقد سحب العديد من الرعاة والمعلنين دعمهم للمسلسل بعد الهجوم الذي تلقاه.

قالت القناة في بيانها:

هذا هو بياننا بخصوص قضية الجدل المحيطة بمسلسل Snowdrop.

بعد أن عُرض المسلسل، كان هناك جدل مستمر والذي لم يهدأ حتى الآن بسبب معلومات غير صحيحة، لذلك نود أن نشارككم بموقفنا.

أولا وقبل كل شيء، الهدف من وراء قصة Snowdrop وخلفيته والأحداث الرئيسية فيه هو الزمن تحت حكم النظام العسكري الاستبدادي. في ظل هذه الخلفية، يروي المسلسل قصة خيالية يتواطأ فيها أصحاب السلطة الفاسدين في الدولة مع الحكومة الكورية الشمالية للحفاظ على سلطتهم. مسلسل Snowdrop عمل إبداعي والذي يحكي القصص الشخصية لأفراد تم استغلالهم والتضحية بهم من قِبل أولئك الموجودين في السلطة.

لا يوجد هناك أي جاسوس يقود الحركة المؤيدة للديمقراطية في Snowdrop. لم تُظهر لا الحلقة الأولى ولا الثانية بطلي المسلسل على أنهم أشخاص سيقودون أو حتى يشاركون في الحركة المؤيدة للديمقراطية ولن يظهر مثل هذا الشيء أبدا في الأحداث المستقبلية.

سيزول معظم سوء الفهم الذي أشير إليه من قِبل العديد من الأشخاص، مثل تشويه التاريخ والاستخفاف بالحركة المؤيدة للديمقراطية خلال حلقات المسلسل المستقبلية بعد أن تتكشف أحداث القصة أكثر. العمل يتضمن أيضا نية فريق الإنتاج بعدم تكرار حقبة زمنية كهذه قُمعت فيها حرية الناس وسعادتهم بقوة ظالمة.

إنه لأمر مؤسف أننا لا نستطيع الكشف عن تفاصيل أكثر من القصة قبل عرضها، لكن رجاءًا تابعوا عن كثب التطورات المستقبلية للقصة.

بالإضافة إلى ذلك، تنوي قناة JTBC فتح خدمة دردشة مباشرة في موقعنا للاستماع إلى آراء المشاهدين القيمة وأصواتهم بخصوص محتوياتنا.

من أهم القيم الأساسية التي تسعى إليها قناة JTBC هي حرية إنشاء المحتوى والاستقلالية في الإنتاج. وبناء على هذه القيم، ستستمر قناة JTBC في بذل قصارى جهدها لعرض أعمال رائعة.”

المصادر: koreaboo, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى