منوعات آسيوية

انتحار إنفلونسر صينية شهيرة خلال بث مباشر بعد أن شجعها متابعيها على ذلك

أقدمت إنفلونسر (مؤثرة تواصل اجتماعي) صينية شهيرة على إنهاء حياتها خلال بث مباشر مثيرة بذلك صدمة متابعيها الذين كانوا يعتقدون أن الفقرة التي تقدمها مجرد مزاح معهم.

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ببث مباشر للمؤثرة الشهيرة لوه شياو ماو ماو زي (Luoxiaomaomaozi)، وهي تقول فيه للجميع، إن هذا الفيديو سيكون الأخير لها بسبب معاناتها من الاكتئاب، وأنها على وشك إنهاء حياتها بتناول زجاجة مبيد حشري أمامهم جميعًا.

زعمت الفتاة أنها كانت في المستشفى لأكثر من شهرين وأن أصدقائها يعرفون أنها كانت تعاني من الاكتئاب وأكدت أن بثها المباشر هذا ليس إعلان للمبيد الحشري.

عانت الفتاة الصينية الشهيرة التي تبلغ من العمر 25 عامًا، من الاكتئاب لفترة طويلة، لتقرر في النهاية توديع جمهورها والجميع خلال بث مباشر عبر تطبيق Douyin وهو نسخة تيك توك بالصين، بشرب زجاجة مبيد حشري، وظن رواد المنصة أن الأمر مجرد مزحة، وشجعها بعضهم على شرب المادة السامة أثناء البث المباشر. في حين أن هناك من حذرها قائلين أنهم سيتصلون بالشرطة.

ورغم الجهود المبذولة من عائلتها، ونقلها إلى المستشفى، إلا أن الفتاة العشرينية فارقت الحياة في النهاية بحسب ما أعلنته عائلتها.

قالت إحدى صديقاتها لصحيفة Sichuan Guancha أن الفتاة لم تكن تفكر في الإنتحار لكنها أرادت جذب انتباه حبيبها السابق بتلك الطريقة. مبيد الحشرات الذي شربته كان مخلوط بمشروب آخر والسبب الذي جعلها تأخذه في النهاية كان لأن متابعيها شجعوها على ذلك. ووفقًا لتحريات الشرطة، فإن الفتاة طلبت سيارة الإسعاف بنفسها بعد أن شربت المادة، مما يعني أنها لم تكن تخطط فعليًا لإنهاء حياتها

تبين فيما بعد أن الفتاة كانت تتعرض للتنمر الإلكتروني من قبل بعض الأشخاص وتعهدت أسرة الفتاة الصينية بمقاضاتهم ومقاضاة كل من شجعها على انهاء حياتها. تملك الفتاة 670 ألف متابع ورفعت 38 مقطع فيديو منذ إنشاء حسابها معظمها عن الموضة. وتملك أيضا متجر إلكتروني يحمل نفس الاسم.

قال محامي يدعى دينغ (Ding):

“إذا تبين أن رسائل التنمر لها علاقة مباشرة بالحادث، فسيتم الاشتباه في ارتكاب مستخدمي الإنترنت جرائم القتل العمد، وإذا لم تكن هناك علاقة مباشرة يمكن أن يعاقبهم الأمن العام.”

صورة للإنفلونسر:

المصدر: globaltimes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى