أخبار عامة

[الآراء] بعد أن اتُهمت فرقة NCT DREAM بسرقة حقوق إحدى أغاني TXT اتّضح مؤخرا أن الأغنية المعنية قد تم تلحينها جزئيا بواسطة منتجين من شركة هايب

اكتشف المعجبين مؤخرا أن بعض أغاني ألبوم Hot Sauce الخاصة بفرقة NCT DREAM قد تم تلحينها بواسطة منتجين من شركة هايب. تم اكتشاف هذه المعلومة بعد أن أضيفت أسماءهم فجأة في قائمة الحقوق (Credits) في وصف الأغنية الرسمي على اليوتيوب.

تمت إضافة اسمي Slow Rabbit و Supreme Boi لقائمة الحقوق الخاصة بأغنية Countdown 3, 2, 1 مؤخرا. هذان المنتجان كانا يعملان مع فناني شركة هايب منذ مدة طويلة حيث أنتجا أغانٍ لفرق مثل BTS و TXT. 

ولقد اكتشف المعجبين أيضا أن الوكالة أضافت اسميهما إلى حقوق النشر في الموقع الرسمي لحقوق الأغاني حيث تمت إضافتهما مع ملحنين آخرين.

المثير للاهتمام هو أن اسميهما لم يكن موجودا في قائمة الحقوق من قبل لكن تمت إضافتهما مؤخرا. ومن غير المعلوم ما إذا كانت إضافة اسميهما بهذا الشكل المفاجئ هو اكتشاف وكالة SM لمشكلة سرقة الحقوق أو أنه كانت هناك مشاكل داخلية والتي أدت إلى تأخير إضافة اسميهما لقائمة الحقوق.

يتوقع المعجبين أن أغنية NCT DREAM اقتبست بالفعل أجزاء من أغنية TXT وقد تم حل المسألة بين وكالة SM والملحنين بعيدا عن الأضواء.

يتوقع المعجبين أن أغنية إنسيتي دريم Countdown سرقت أجزاء من أغنيتي تومور باي توقذر Angel or Devil و Blue Orangeade والتي يمكنكم المقارنة بينهم في الفيديو أدناه.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: Pann

  1. [+109, -3] ما هذا بحق السماء؟ بكل جدية؟؟ يبدو أن وكالة SM سرقت حقوقهم ومن ثم دخلت في نزاع معهم ووضعت اسميهما في النهاية، لكن لماذا لم تعلق الوكالة أبدا على المسألة؟
  2. [+104, -1] لقد اعتقدت بأنكم تمزحون لكني تحققت من الأمر واتضح بأنه حقيقي… Slow Rabbit هو ملحن وكاتب أغاني TXT الرئيسية
  3. [+100, -45] وحدة Dream… لو أن هذا حدث مع وحدة 127 لكان سيجرّ معجبي Dream اسم 127 في كل مكان.
  4. [+73, -58] معجبو NCT دائما ما يتحدثون عن نجاح فرقتهم،، لكن ألحانهم تعود لفرقة TXT هههههههه
  5. [+59, -3] حقيقة أنهم غيروا قائمة الحقوق تعني أنهم اعترفوا بأنها سرقة حقوق. عادة ما يتم التعامل مع الأمر بهذا الشكل لو أنهم اعتقدوا بأنهم سيخسرون الدعوى القضائية. لماذا باعتقادكم قاموا بتغيير قائمة الحقوق لو أنها لم تكن مسروقة؟ يجب عليهم محاربة هذا بشكل قانوني حتى النهاية

المصادر: pann-choa, koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى