أخبار عامة

خبراء ماليون تحدثوا عن المنافسة المحتدمة بين Kakao و CJ و HYBE للاستحواذ على وكالة SM الترفيهية

ما هي الشركة التي ستفوز في النهاية بصفقة الاستحواذ على وكالة SM الترفيهية؟

وكالة SM الترفيهية كانت في نقاشات مؤخرا مع عدة شركات بخصوص خطة الاستحواذ عليها والتي قد تكلف الشركة الفائزة بالصفقة مبلغ مالي ضخم جدا قد يصل إلى 4 تريليونات وون (حوالي 3.48 مليار دولار أمريكي أو 13 مليار ريال سعودي).

وفقا لما ذكره تقرير حصري من صحيفة Hankook Kyungjae فإن مجموعة CJ Group وهي المجموعة التي تضم CJ ENM و CJ الترفيهية والعديد من الشركات الأخرى قد دخلت في المحادثات أيضا للاستحواذ على وكالة SM الترفيهية لكن شركة Kakao ما تزال في الصدارة وشركة HYBE ما زالت تسعى للفوز بهذه الصفقة أيضا.

أفادت التقارير أن هذه الشركات الثلاث ما زالت تعمل على تطوير مختلف الخطط والسيناريوهات على أمل اختيارها كالشركة المستحوذة على وكالة SM الترفيهية.

صرّحت وكالة SM الترفيهية ببساطة أنها تجري مختلف النقاشات المتعقلة بشراكاتهم التجارية المستقبلية واسثماراتهم، لكن لم يتم تأكيد أي شيء بعد. 

شركة كاكاو ما تزال في الصدارة والأقرب احتمالا للفوز بصفقة الاستحواذ هذه. آخر عرض قدمته شركة كاكاو للاستحواذ على وكالة SM الترفيهية وحقوق إدارتها كانت حوالي 2.5 تريليونات وون (2.17 مليار دولار أمريكي أو 8.1 مليار ريال سعودي). معظم لنقاشات بين الشركتين كانت بين رئيس كاكاو “كيم بوم سو” ورئيس وكالة SM “لي سومان”. لكن شركة CJ ENM قد تكون الشركة التي تهدد آمال كاكاو في الاستحواذ حيث كشفت التقارير أن نائب رئيس الشركة “مايكي لي” قرر العودة إلى كوريا مؤخرا للقاء “لي سومان” ومناقشة إمكانية الاستحواذ شخصيا.

يُقال أيضا أن شركة هايب عرضت أموالا أكثر من كاكاو، لكن تم رفض العرض المبدئي بواسطة لي سومان.

يتوقع الخبراء الماليين أن تصل تكلفة الاستحواذ إلى 4 تريليونات وون وكشفت تقارير أن هناك العديد من شركات الاستثمار العالمية مثل “مورجان ستانلي” والتي تعمل حاليا على زيادة حصتها في شركة SM الترفيهية لإيمانهم بقوة الشركة وأن سعر سهمها الحالي أقل من قيمته العادلة بكثير.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى