أخبار عامة

وجبة BTS ساهمت في زيادة مبيعات ماكدونالدز العالمية بنسبة 41% في الربع الثاني من 2021

شهدت سلسلة مطاعم ماكدونالدز ارتفاعا ملحوظا في الإيرادات خلال الربع الماضي.

كشفت سلسلة مطعم ماكدونالدز يوم 28 يوليو رسميا عن آدائها المالي للربع الثاني من عام 2021 (من آبريل إلى يونيو) مقارنة بنفس الربع من عام 2020، كاشفة أن مبيعاتها قد ارتفعت بنسبة 57% محققة ما يقارب 5.9 مليار دولار أمريكي.

كشفت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة أيضا أن مبيعات فروعها العالمية قد ارتفعت بنسبة 40.5% مقارنة بعام 2020. وحتى حين تتم مقارنة هذه المبيعات بالربع الثاني من 2019، أي قبل أن تضرب جائحة كورونا العالم بأكمله وتؤثر على مبيعات المطعم، شهدت المبيعات داخل المطعم عالميا ارتفاعا بنسبة 6.9%.

أما داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المبيعات داخل المطعم ارتفعت بنسبة 25.9% مقارنة بالعام الماضي وارتفعت بنسبة 14.9% مقارنة بعام 2019.

على الرغم من أن هناك أكثر من عامل ساهم في زيادة إيراداتهم، إلا أن المحللين الماليين يتفقون أن “وجبة BTS” والتي تم بيعها في 50 دولة مختلفة لعبت دور كبير في هذه الزيادة.

قالت سلسلة مطاعم ماكدونالدز:

“جذبت وجبات بانقتان الزيارات إلى مطاعمنا وكانت هناك زيادة كبيرة في مبيعات ناجيت الدجاج وهي واحدة من أهم الوجبات التي نبيعها.”

ماكدونالدز كوريا كشفت مسبقا أنه في أول 4 أسابيع من إطلاق وجبة بانقتان ،قفزت مبيعات ناجيت الدجاج بنسبة 250% مقارنة بالأربعة أسابيع التي تسبقها.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى