قضايا و شائعات

الشرطة كشفت عن نتائج تحقيقها المبدئي في قضية “كريس وو” + “دو ميزو” اعترفت أنها فضحته بهدف تحقيق الشهرة من وراء قضية الجدل هذه

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تورط كريس وو (Kris Wu) في فضيحة متعلقة بعدد من الفتيات القاصرات.

اتهمت فتاة تدعى دو ميزو (Du Meizhu) الفنان الصيني الكندي باستدراج الفتيات القاصرات واغوائهن لممارسة الجنس معه، وبالاغتصاب، والتهديد، وأذية الفتيات. وعلى ضوء الأحداث الجارية، أصدر كريس وو بيان شخصي نفى فيه كل تلك الاتهامات، لكن استمرت دو ميزو بإصدار معلومات واتهامات جديدة. وبما أن كِلا الجانبين هددا باتخاذ اجراء قانوني، أصدرت الشرطة يوم 23 يوليو بيان رسمي بخصوص الفضيحة الجارية.

أصدرت الشرطة في موقع ويبو (Weibo) بيان تفصيلي بخصوص علاقة كريس و ميزو. كشفت الشرطة أنها أنهت اجراءات تحقيقاتها الأولية مثل استجواب المشتبه بهم، والمدعين، والشهود، بالإضافة إلى الحصول على الوثائق والأدلة الإلكترونية. إليكم بيان الشرطة كاملا أدناه.

1 بخصوص علاقة كريس و ميزو

وفقا لبيان الشرطة، استدعت مديرة أعمال كريس الفتاة ميزو إلى منزل كريس بعذر البحث عن بطلة لفيديو كليب أغنيته الجديدة حيث مارسا الإثنين بعد ذلك علاقة جنسية. وبعد أمسيتهما معا، استمر الإثنين في التواصل معا عبر تطبيق الـ Wechat لحوالي 4 أشهر.

“في يوم 5 ديسمبر 2020، حوالي الساعة الـ 10:00 مساءًا رتبت Feng (مديرة أعمال كريس في ذلك الوقت والتي تبلغ من العمر 28 سنة) لقاء مع ميزو التي تبلغ من العمر 18 سنة لتحضر تجمعا في منزل كريس الذي يبلغ من العمر 30 بعذر أنه يبحث عن بطلة لفيديو كليب أغنيته. اجتمع حوالي 10 أشخاص في منزله حيث كانوا يلعبون الألعاب ويشربون الكحول حتى صباح اليوم التالي حوالي الساعة 7:00 صباحا. بعد ذلك غادر الحضور الحفل الواحد تلو الآخر ولم تبقى إلا ميزو في منزل كريس بعد أن شربت الكحول، ومارسا الإثنين علاقة جنسية.

وفي عصر ذلك اليوم، غادرت ميزو منزله بمفردها بعد أن تناولت وجبة غداء في منزل كريس، وأضافا الإثنين بعضهما البعض على تطبيق Wechat. وفي يوم 8 ديسمبر قام كريس بتحويل مبلغ 32,000 يوان صيني (حوالي 4,946 دولار أمريكي أو 18,500 ريال سعودي) لحساب ميزو من أجل تسوقها على الإنترنت. ومنذ ذلك اليوم وحتى شهر آبريل 2021، استمرا الإثنين في التواصل عبر تطبيق Wechat.”

2 بخصوص المعلومات التي نشرتها ميزو وآخرين على الإنترنت

كشفت الشرطة أنه بعد بضعة أشهر من لقائها بـ كريس، ناقشت ميزو مع صديقتها ليو (فتاة في الـ 19 من عمرها) مختلف الطرق التي يمكنهما فيها زيادة شهرة دو ميزو من خلال استغلال علاقتها بـ كريس وو “حتى تحظى بشعبية كبيرة”.

“في شهر يونيو 2021، ناقشت ميزو مع صديقتها المقربة ليو التي تبلغ من العمر 19 عاما كيفية استغلالهما لعلاقتها بـ كريس ونشر معلومات عن الأمر حتى تحظى ميزو بشهرة على الإنترنت. وفي يوم 2 يونيو، استخدمت صديقتها ليو حساب على موقع ويبو يدعى Liu Meili نشرت فيه مزاعم تعرض ميزو لإساءة نفسية من كريس.

ومن 8 إلى 11 يوليو، أضافت ميزو 3 منشورات أخرى. وفي يوم 13 يوليو، تواصل كاتب يدعى Xu (رجل في الـ 31 من عمره) مع ميزو بهدف تحقيق ربح من الموضوع، قررت ميزو أن تجعل Xu يكتب لها حوالي 10 منشورات لموقع ويبو بما في ذلك منشور عن “المعركة الأخيرة” وأن تنشرها هي بنفسها بدءًا من يوم 16 يوليو.”

3 بخصوص العمليات الاحتيالية والابتزاز

كشفت الشرطة أيضا أنه كان هناك طرف ثالث في القضية حين بدأت والدة كريس تقول أنها تتعرض للابتزاز من ميزو حيث اتضح فيما بعد أن من كان يبتزها رجل محتال. ألقت الشرطة القبض على رجل في الـ 23 من عمره يدعى Liu حيث انتحل أكثر من شخصية لسرقة الأموال من الطرفين.

“في يوم 14 يوليو 2021، تلقت شرطة تشاويانغ بلاغ من والدة كريس تزعم فيه أنها تعرضت للابتزاز من ميزو. افتتحت الشرطة بلاغ في ذلك اليوم وبدأت تحقيقاتها، والذي أوصلهم إلى المشتبه به Liu (رجل في الـ 23 من عمره) وتم القاء القبض عليه يوم 18 يوليو 2021.

اكتشفت الشرطة أنه في شهر يونيو 2021، رأى المشتبه به Liu منشورات ميزو و كريس على الإنترنت وتوصل إلى فكرة أن يحتال على الطرفين من خلال انتحاله لشخصيات من الأطراف المعنية. في البداية تظاهر Liu بأنه فتاة تعرضت للاستغلال من كريس حين كانت في علاقة معه حتى يكسب ثقة ميزو. استخدم الرجل اسم DDX في تطبيق الـ Wechat للتواصل مع ميزو والحصول على بعض المعلومات المتعلقة بعلاقة ميزو وكريس.”

كشفت الشرطة عن التفاصيل الكاملة لعملية الاحتيال التي نفذها Liu حين تظاهر بأنه ميزو وتواصل مع محامي كريس للوصول إلى تسوية.

“في يوم 10 يوليو، استخدم Liu المعلومات التي حصل عليها وتظاهر بأنه ميزو وتواصل مع محامي كريس لترتيب تسوية تقدر بـ 3,000,000 يوان صيني (حوالي 463,640 دولار أمريكي أو 1,700,000 ريال سعودي). هو أرسل أيضا معلومات حسابه وحساب ميزو البنكي إلى محامي كريس.

في نفس الوقت، استخدم Liu حساب Wechat باسم Beijing Fan Shi Culture & Media وانتحل شخصية محامي كريس وتوصل مع ميزو إلى تسوية قدرها 3,000,000 يوان صيني (حوالي 463,640 دولار أمريكي أو 1,700,000 ريال سعودي). لكن لم يوقع كِلا الطرفين اتفاق التسوية ذلك.

وفي يوم 11 يوليو، حولت والدة كريس مبلغ قدره 500,000 يوان صيني (حوالي 77,275 دولار أمريكي أو 290,000 ريال سعودي) إلى ميزو عبر حوالتين منفصلتين. بعد ذلك Liu الذي لم يتلقى أي مال، واصل التظاهر على أنه ميزو وطلب من محامي كريس أن يحصل على الـ 2,500,000 (386,375 دولار أمريكي أو 1,400,000 ريال سعودي) المتبقية.

وفي وقت لاحق تظاهر Liu بأنه محامي كريس وقال لـ ميزو إما أن توقع اتفاقية التسوية أو تعيد مبلغ الـ 500,000 يوان صيني (حوالي 77,275 دولار أمريكي أو 290,000 ريال سعودي) الذي أرسلته لها والدة كريس. بعد أن اتفقت ميزو على إعادة المال، أرسل Liu حسابه الخاص في تطبيق Alipay وقامت ميزو بتحويل مبلغ 180,000 يوان صيني (حوالي 27,818 دولار أمريكي أو 105,000 ريال سعودي) إلى حسابه.

بعد أن ألقت الشرطة القبض على Liu، اعترف بكل تهم الاحتيال وما يزال محتجز حاليا في مركز شرطة تشاويانغ.”

أما بخصوص مزاعم أن كريس كان يستدرج الفتيات الصغيرات ويغويهن لممارسة الجنس معه وعدة مزاعم أخرى متداولة على الإنترنت، فإن الشرطة ما تزال تحقق في الأمر وسوف تتخذ اجراءها بناءًا على القوانين ونتائج التحقيقات.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى