أخبار عامة

برنامج كولومبي إذاعي تعرض للانتقاد لتحقيره من فرقة بانقتان + استفز الآرمي لاستمراره في السخرية منهم ومن الفرقة بعد الانتقادات اللاذعة التي تلقاها

تعرض برنامج إذاعي كولومبي يدعى La Mega للانتقاد مؤخرا بسبب أحدث حلقتين عُرضتا منه. اتُهم مقدمو البرنامج بالتحقير من فرقة بانقتان (BTS)، والإدلاء بتعليقات عنصرية عن الفرقة وكوريا الجنوبية.

بدأت قضية الجدل هذه حين تحدث مقدمي البرنامج عن نجاح فرقة بانقتان العالمي قبل تشغيل أغنيتهم الجديدة Permission To Dance على برنامجهم الإذاعي. وبدلا من اعترافهم بموهبة الفرقة، وعملهم الجاد، وشغفهم، أعزى مقدمو البرنامج نجاحهم إلى المال وأنه السبب الرئيسي لشعبية الفرقة الضخمة.

قال مقدمي البرنامج:

“هؤلاء الصينيين سريعون جدا. هم لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه إلا بفضل المال الذي جعلهم يتصدرون مراكز عالية على تلك المخططات. ولم يتمكنوا من الوصول إلى الغرامي وحفلات الجوائز المهمة الأخرى إلا بفضل المال. هم وبكل تأكيد لديهم راعٍ. حتى أنهم لم يفوزوا بأي جائزة. أغنيتهم نجحت فقط لأن السفارة الكورية على الأرجح طالبت بذلك. لا يجب علينا أن نحب الأغنية فقط لأنها أغنية بانقتان.”

بعد أن عُرضت تلك الحلقة، طالب الآرمي الكولومبي من مقدمي برنامج La Mega أن يعتذروا عن تصرفهم الإشكالي. وبسبب الإنتقادات الحادة التي تلقوها وافق مقدمي البرنامج على تقديم اعتذار رسمي في الحقلة القادمة، لكن ما حصل عليه الآرمي لم يكن اعتذار حقيقي بل مزيد من السخرية عليهم وعلى الفرقة.

اتضح أنه لم يكن لدى مقدمي البرنامج أي نية أبدا في الاعتذار، بل كان هدفهم هو السخرية من الآرمي الذين طالبوهم بالاعتذار. قال مقدمي البرنامج بطريقة ساخرة أنهم يعتذرون عن طريقتهم العدائية في التعبير عن آرائهم والتي يؤمنون أنها يجب أن تُحترم ومن ثم أضافوا:

“بما أنهم يجدون صعوبة في تقبّل طريقة تعبيرنا عن آرائنا، والتي قد يرون بأنها كانت عدائية، إذا أعتقد بأنه يجب علينا الاعتذار عن ذلك. نحن سنعتذر بلغة الكيبوب. هذا هو اعتذارنا الكوري الرسمي (وقاموا بعد ذلك بتشغيل النشيد الوطني الكوري).”

الأمر لم ينتهي عند هذا الحد، بل استمروا في سخريتهم حيث عرضوا بعد ذلك إعلان كوري لأكلة الـ إمبانادا وكانوا يضحكون طوال عرض الإعلان. ارتدى المقدمان أيضا باروكات خلال اعتذارهم الآسيوي وقاموا بعد ذلك بتشغيل أغنية أنمي Dragonball Z وهو أنمي ياباني. ما أغضب الآرمي هو حقيقة تشغيلهم لأغنية يابانية خلال اعتذارهم المزعوم لفرقة كورية.

وما زاد الأمر سوءًا هو حقيقة ارتدائهم لقميص عليه رمز علم الشمس المشرقة الياباني وهو العلم الذي يكرهه الكوريين بشدة بسبب ارتباطه باحتلال اليابان لكوريا الجنوبية بين 1910-1945. 

مقدمو برنامج La Mega لم يصدروا حتى الآن أي رد أو اعتذار رسمي للمعجبين أو الفرقة.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى