منوعات آسيوية

جون سينا نشر فيديو اعتذار للصين وبلغة الماندرين الصينية لأنه وصف تايوان بالـ “دولة”

اعتذر الممثل الأميركي والمصارع المحترف جون سينا للمعجبين في الصين بعد أن وصف تايوان بالـ “دولة” في مقابلة ترويجية لفيلمه القادم، وأصبح أحدث المشاهير الذين يواجهون غضب عارم من القوميين الصينيين.

في مقطع فيديو قصير نُشر الثلاثاء بتاريخ 25 مايو على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (ويبو)، اعتذر جون سينا لأنه وصف تايوان بالـ “دولة”، عندما كان يروج لفيلمه السرعة والغضب الجزء التاسع (Fast & Furious 9) مع وسائل إعلام تايوانية.

في مقابلته مع إحدى القنوات التايوانية، كان جون سينا يتحدث أيضًا بلغة الماندرين عندما قال إن تايوان ستكون أول “دولة” تستطيع مشاهدة الفيلم. وهو ما تسبب بموجة غضب عارمة في الصين، التي تعتبر تايوان، الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي، جزءا من أراضيها وليست دولة مستقلة.

قال جون سينا في اعتذاره بلغة الماندرين الصينية:

“لقد ارتكبت خطأ في إحدى المقابلات وأريد أن أقول الآن إن هذا مهم جدًا جدًا جدًا جدًا جدًا. أنا أحب وأحترم الصين والشعب الصيني. وآسف جدا جدا آسف. أما عن خطئي، فأنا أعتذر عنه حق.ا”

تفقدوا فيديو اعتذاره، أدناه:

لم يتضح ما إذا كان اعتذار سينا سينجح، حيث كانت معظم تعليقات الصينيين على فيديو اعتذاره “سلبية”.

وبالمثل، واجه سينا أيضًا ازدراء في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصف السناتور توم كوتون الاعتذار بأنه “مثير للشفقة”، وانتقده آخرون على وسائل التواصل الاجتماعي ووصفوه بأنه “جبان”.

ويتعين على الشركات العالمية والمشاهير الذين يسعون إلى الحفاظ على الوصول إلى السوق الصينية المربحة أن يسيروا بخطى دقيقة في العديد من القضايا، حيث يمكن أن يؤدي الغضب القومي عبر الإنترنت إلى المقاطعة.

وتمارس الصين ضغوطًا متزايدة على الشركات الأجنبية بشأن تصريحاتها حول تايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتبت وبحر الصين الجنوبي وقضايا أخرى تعتبرها بكين حساسة.

المصادر: skynewsarabia, cnn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى