أخبار عامة

“هذا القانون لا يخدم إلا بانقتان” 26 وكالة ترفيهية رفعت اعتراضا للجنة الدفاع البرلمانية بخصوص القانون الجديد الذي يسمح لنجوم الكيبوب البارزين بتأجيل التجنيد

صرّحت الجمعية الكورية للمحتوى الموسيقي (The Korea Music Content Association) والتي تعرف اختصارا باسم KMCA أنها رفعت اعتراضا كتابيا ضد مشروع قانون الخدمة العسكرية المعدل والذي من المقرر أن يبدأ العمل به يوم 23 يونيو 2021.

أشارت الجمعية أن المادة 12-3 من مشروع قانون الخدمة العسكرية المعدل غير واقعي وأنها قامت يوم 1 آبريل برفع اعتراضا مكتوبا للجنة الدفاع البرلمانية.

رفعت جمعية KMCA التي قادت صناعة الكيبوب الاعتراض بالنيابة عن 26 وكالة ترفيهية مسجلة لدى الجمعية. وأضافت قائلة: “الجمعية إلى جانب 26 وكالة ترفيهية تطالب بأن يكون مشروع قانون الخدمة العسكرية المعدل مساهما في تطوير الكيبوب وتعزيز المكانة الوطنية”. 

وفقا للقانون المعدل الجديد يمكن للفنان أن يحصل على حق استثنائي بتأجيل تجنيده حتى عمر الثلاثين إذا كان مشهود له من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة من خلال حصوله على وسام الاستحقاق الثقافي.

تقول الجمعية أن هذا الشرط غير منطقي أبدا موضحة الأمر بقولها:

“ليس من المعقول أن نبني التأهيل للحاصلين على وسام الاستحقاق الثقافي فقط. يكاد يكون الأمر مستحيلا للأفراد في العشرينيات من أعمارهم أن يحصلوا على هذا الوسام لأن إحدى معايير هذا الوسام هو أن يكون الفرد نشيطا في مجال ثقافة البوب والفن لأكثر من 15 سنة. مما يعني أن فناني الكيبوب الذين بدأوا أنشطتهم منتصف عمر المراهقة لا يمكنهم أن يتألهوا للحصول على الوسام إلا أواخر عشرينياتهم. أي أنهم لن يتمكنوا أبدا من الايفاء بهذا المتطلب الذي يسمح لهم بتأخير التجنيد حتى عمر الثلاثين وبهذا لن تكون هناك فائدة تذكر حقا من هذا القانون المعدل.”

ما حصل لفرقة بانقتان (BTS) كانت حالة استثنائية، حيث صنعوا التاريخ بكونهم أصغر الحاصلين على وسام الاستحقاق الثقافي. لكن بالعادة من يحصل على هذا الوسام أشخاص لهم باع طويل في المجال وأكبر عمرا بكثير. أعضاء فرقة بانقتان نشيطون منذ 9 سنوات فقط لذا ما حدث لهم يعتبر استثنائيا ومن الصعب أن يتكرر مرة أخرى.

جين هو أكبر عضو في الفرقة، حيث أنه من مواليد سنة 1992 وسوف يكمل الـ 29 هذه السنة. لذا وفقا للقانون الحالي (وليس المعدل) سوف يكون ملزما ببدء خدمته العسكرية هذه السنة.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى