قضايا و شائعات

مجلة “هاربر بازار” الصينية أزالت صور ليسا من بلاكبينك والمعجبين يتوقعون أن السبب هو عملها كعارضة لماركة أديداس التي قاطعت قطن شينجيانغ دعما لمسلمي الإيغور

مع موجة مقاطعة الصينيين حاليا لأي علامة تجارية تظهر دعمها لقضية مسلمي الإيغور من خلال التوقف عن استيراد قطن شينجيانغ بدأت الشركات والعلامات التجارية المختلفة بإظهار موقفها سواء كانوا مع الصين أو ضدها. وأحدث تلك الشركات هي مجلة هاربر بازار (Harper’s Bazaar) النسخة الصينية.

حظيت ليسا (Lisa) عضوة فرقة بلاكبينك (BLACKPINK) بشعبية كبيرة مؤخرا في الصين بعد ظهورها كمرشدة على البرنامج التنافسي Youth With You الموسمين الثاني والثالث. ومع تزايد شعبيتها، تم اختيار ليسا لتكون النجمة التي تزين غلاف عدد شهر آبريل لمجلة هاربر بازار الصينية.

لكن بعد ذلك بفترة قصيرة، لاحظ المعجبين أن المجلة أزالت صور ليسا من كل حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الويبو (Weibo).

يتوقع المعجبين أن المجلة الصينية اتخذت هذا القرار لأن ليسا ما تزال تعمل كعارضة مع فرقتها لماركة أديداس وهي ماركة أظهرت دعمها لقضية مسلمي الإيغور من خلال مقاطعتها لقطن شينجيانغ.

تعرضت ليسا لهذا الموقف المؤسف على الرغم من أنها لا تملك أي علاقة أبدا بهذه القضية أو الحكومة الصينية بما أنها تايلاندية، لكن هذا لم يمنع تأثرها ولو من بعيد.

تفقدوا صورها مع المجلة أدناه:

المصدر: koreaboo, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى