أخبار عامة

أسهم وكالة YG وقناة SBS هبطت بعد الغاء مسلسل Joseon Exorcist + الشركتين قد تتحملا خسائر بملايين الدولارات بسبب هذا الإلغاء

أعلنت قناة SBS يوم 26 مارس عن الغائها مسلسل طارد الأرواح الشريرة بجوسون (Joseon Exorcist) بكشل نهائي بعد أن تعرضت لانقادات حادة لاستخدامها أطعمة وقطع أثاث صينية والذي أشار العديد من الأشخاص إلى أنها تشويه للتاريخ الكوري ،بالإضافة إلى تصويرها الإشكالي لعدد من الشخصيات المهمة في التاريخ الكوري.

وفقا للبورصة الكورية، فإن الشركتين YG و SBS قد خسرتا من قيمتهما السوقية الإجمالية مبلغ 71.6 مليار وون (حوالي 63.3 مليون دولار أمريكي) في غضون 4 أيام فقط (منذ يوم عرض الحلقة الأولى بتاريخ 22 مارس إلى يوم الإعلان عن إيقافه بتاريخ 26 مارس). لكن لماذا تأثرت وكالة YG أيضا بالالغاء؟ لأنها الشركة المسؤولة عن إنتاج العمل من خلال شركة الإنتاج التابعة لها YG STUDIOPLEX. أسهم وكالة YG هبطت بنسبة 5.63% وأسهم قناة SBS هبطت بنسبة 5.24%.

بالإضافة إلى خسارتهما لبعض من قيمتهما السوقية، كشف خبراء ماليين أن قناة SBS قد تتحمل خسائر تصل إلى 7 مليارات وون (حوالي 6.2 مليون دولار أمريكي) بما أنها قد أنهت بالفعل تصوير 80% من العمل وهناك 14 حلقة جاهزة للعرض والتي لن ترى النور بسبب هذا الجدل.

هناك مخاوف من أن الغاء مسلسل “طارد الأرواح الشريرة بجوسون” قد يكون الأول من سلسلة الغاءات قادمة. فمسلسل Snowdrop على سبيل المثال يتعرض حاليا للهجوم بعد أن اتُهم أيضا بتشويه التاريخ وهناك مطالبات بإيقافه.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى