منوعات آسيوية

من هم الـ أولزانغ ولماذا الكوريين مهووسين بهم بشكل كبير؟

الـ (أولزانغ) أو تنطق بعض المرات بالـ (أولجانغ) هو مصطلح شهير يُستخدم في كوريا الجنوبية لوصف الأشخاص ذوي المظهر الجميل. المصطلح باللغة الكورية يعني حرفيا “أفضل وجه” ويكتب Ulzzang.

أصبح المصطلح ذو شعبية كبيرة لدرجة أن الناس في كوريا يقيمون مسابقات لأفضل (أولزانغ) أو أفضل وجه. بعض الأولزانغ يصلون لمرحلة النجومية نظراً للشعبية الواسعة التي يتلقوها على شبكة الإنترنت.

مواصفات الأولزانغ النموذجية متشابهة في العادة. فأغلبهم يملكون أعين كبيرة ومدورة، بشرة فاتحة جداً وجسر أنف حاد. جميع هذه الصفات يتمناها الكوريون ويحسدون من يملكها خصوصاً وأن الكوريين قد لا يكونون محظوظين جداً بامتلاكهم لمثل هذه الملامح. لذلك يلجأ بعض الكوريين للجراحات التجميلية المتعددة فقط ليحصلوا على مظهر الأولزانغ الشهير.

plastic surgery / عملية تجميل

فهم يستعينون بجراحة الأنف التجميلية لجعل جسر أنوفهم أكثر حدة وأشبه بالمظهر الغربي بالإضافة إلى إصلاح شكل الأنف وتصغيره. وأيضاً يخضعون لجراحات العين التجميلية لتبدو أعينهم أكبر وأكثر استدارة وتتضمن هذه الجراحة إضافة جفن ثانية. بعضهم قد يجري جراحات لتعديل الفك وعظمتي الخد، والبعض الآخر قد يخضع كامل جسده للجراحات التجميلية حتى يحصل على مظهر الأولزانغ المرغوب.

ulzzang makeup / الأولزانغ

أما بالنسبة لأولائك الذين لا يحبذون فكرة الخضوع للجراحات التجميلية، فهم يستعينون بالمكياج والإكسسوارات ليحققون مبتغاهم في الحصول على تلك الملامح الغربية أو كما يسمونها “أفضل وجه”. بعض الحيل التي يستخدمها الكوريين هي الرموش الصناعية، كحل العين، صمغ الجفن، وعدسات التكبير الدائرية.

معظم الأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا أولزانغ يستخدمون الإنترنت لنشر صور ومقاطع فيديو لوجوههم. حتى أن بعض الكوريين يقومون بتعديل صورهم باستخدام الفوتوشوب لإنشاء مظهر الأولزانغ المثالي.

يوجد العديد من المواقع الكورية التي تقيم مسابقات خاصة بأفضل أولزانغ. من خلال هذه المسابقات، قد يصبح بعض هؤلاء الأولزانغ ذو شعبية كبيرة لدرجة أنهم يصبحون مشاهيراً بدخولهم لمجال التمثيل أو الغناء أو استضافتهم في البرامج التلفزيونية الشهيرة.

إذاً لماذا هذا الهوس الغير طبيعي في كوريا بالأولزانغ والرغبة الكبيرة في أن يطلق عليهم هذا اللقب؟ حسناً هذا ليس مستغرباً من الكوريين فهم معروفون بأنهم من أكثر الشعوب هوساً بالجمال والمظهر الخارجي.. فإن حصل الشخص على لقب أولزانغ فهذا يعتبر وسام شرف لديهم فهل هنالك شيء أفضل من أن توصف بجميل الشكل في كوريا؟

حبيبة إل من فرقة إنفينيت السابقة هي من الأولزانغ المشهورين

L & Kim Do Yeon / إل و كيم دو يون

صور لأشهر الأولزانغ من الفتيات

ulzzang girl 7

ulzzang girl 6

ulzzang girl 5

ulzzang girl 3

ulzzang girl 2

ulzzang girl 1

صور لأشهر الأولزانغ من الفتيان

ulzzang boy 6

ulzzang boy 5

ulzzang boy 4

ulzzang boy 3

ulzzang boy 2

ulzzang boy 1

إذاً هل ترغبون بتبني مظهر الأولزانغ؟ جلبت لكم طريقة عمل مكياج الأولزانغ بالخطوات المصورة:

ulzzang makeup steps

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى