قضايا و شائعات

معجبو إكسو جمعوا أدلة يزعمون أنها تثبت أن صور تشانيول مفبركة ومستخدمو الإنترنت ردوا عليهم بأدلة أخرى يزعمون أنها تثبت أن الصور حقيقية

تداول معجبو فرقة إكسو (EXO) في اليومين الماضيين أدلة يزعمون بأنها تثبت أن الصور مفبركة، هذه الأدلة نشرتها إحدى المعجبات الصينيات وقام المعجبين بتداولها ونشرها في كل مكان، وكرد عليهم قام مستخدمو الإنترنت اليوم بنشر أدلة هم الآخرين يزعمون بأنها تثبت أن الصور حقيقية.

هذه صورة لحساب المعجبة الصينية التي جمعت هذه الأدلة:

سوف نقوم بنشر وجهة نظر الطرفين (المعجبون ومستخدمو الإنترنت) ولكم الحكم في النهاية.

1 ادّعاء المعجبين

أشار المعجبين إلى أن هناك حدود بيضاء حول تشانيول وأن هذه دلالة على أن صورته مضافة إلى المكان بالفوتوشوب.

شعار قبعة تشانيول في الصورة أدناه معكوسة لكن الكعكة المكتوب عليها جملة “نتواعد منذ 790 يوما” ليست كذلك. ولقد نشر المعجبين صورة أخرى لـ تشانيول ويظهر فيه الشعار مقلوبا. يقول المعجبين أنه بما أن الشعار معكوس إذًا لا بد وأن تكون الكلمات على الكعكة معكوسة أيضا لذا حقيقة أنها غير معكوسة تثبت أنها معدلة.

يقول المعجبين أنه لا يوجد هناك أي شخص يحتفل بذكرى اليوم الـ 790 على علاقته كما هو مكتوب على الكعكة في الصورة التي نشرتها، بالإضافة إلى أن باقة الورد التي كان يحملها تشانيول تشبه كثيرا باقة الورد التي قدمها لـ سوهو عضو فرقة إكسو.

https://youtu.be/0UiLlpZWcpA

يقول المعجبين أن وضعيته في الصورة التي من المفترض به أن يقبل حبيبته المزعومة غريبة وأنه يبدو وكأنه يحمل شيئا في يده والتوقع المتداول بين المعجبين هو أنه يحمل جيتارا في يده.

ولقد تداول المعجبين أيضا مقطع قصير يزعمون بأنه إثبات أنها استخدمت إحدى صور تشانيول لصنع الصورة التي يحمل فيها الباقة.

أشار المعجبين أيضا إلى حقيقة أن أوشام تشانيول غير ظاهرة في الصور التي نشرتها. يقول المعجبين أن هذه الحبيبة المزعومة ادّعت بأنها تواعده منذ عام 2017، لكنه كان يملك وشم L-1485 في ذلك الوقت على ذراعه وعلى الرغم من ذلك هو ليس ظاهرا في الصورة التي نشرتها. وأيضا لديه وشم آخر غير ظاهر أيضا في الصورة الأخرى وقارن المعجبين بينها وبين صورته التي نشرها العام الماضي من منزله إلى جانب شجرة الكريسماس.

يعترف المعجبين أن أغلب هذه الصور التي نشرتها الحبيبة المزعومة هي من زوايا جديدة من منزله وأماكن لم تُرى من قبل وأنها تبدو كصور خاصة لذا يزعم البعض منهم أنه ربما قام شخص ما باختراق هاتفه أو حساباته الشخصية لإفتعال قضية الجدل هذه.

2 رد مستخدمي الإنترنت عليهم

الحدود البيضاء لا تدل على التعديل لأن الأمر يعتمد على انكسار الضوء في الغرفة واتجاهه، الحدود تبدو كخط رفيع لأن المكان الذي ينعكس فيه الضوء رقيق. وكدليل آخر أضاف مستخدمو الإنترنت صورة أخرى لـ تشانيول من إحدى الحفلات وتظهر حوله أيضا نفس الحدود البيضاء فهل تعتبر هذه الصورة مفبركة أيضا؟

يزعم المعجبين أن الصورة على اليمين هي الصورة التي استخدمتها الحبيبة المزعومة لصنع صورته وهو يحمل باقة الورد لكن عند التدقيق ستجدون أن هناك اختلاف في الصورتين. أولا انعكاس الضوء والظلال مختلفين وحتى شعار القبعة ليسا بنفس الوضعية والانعطافات الموجودة على القبعتين مختلفتين أيضا.

يقول مستخدمو الإنترنت أنه عند التدقيق على صورة الباقة التي يحملها والباقة التي قدمها لـ سوهو فسوف تلاحظون أن هناك اختلاف بينهما.الباقة على اليمين: الباقة تتكون من زهور بيضاء ووردية. الباقة على اليسار: الباقة تحتوي على زهور مجففة، وزهور وحمراء. وأيضا لون تغليف الباقتين مختلفتين.

يقول مستخدمو الإنترنت أن وشومه ظاهرة في صورة الباقة لكن يبدو أن الصورة تم التقاطها بواسطة الكاميرا الأمامية لذلك انعكست الصورة وتظهر وشومه على يده اليمنى، في حين أن صورته مع شجرة الكريسماس تبدو بأنها التُقطت بواسطة الكاميرا الخلفية (ملاحظة الكاميرا الأمامية تعكس الصور تماما مثل المرآة).

أما الكتابة الموجود على الكعكة فظهر تجاهه صحيحا في الصورة لأنها في الحقيقة كانت معكوسة أي أن الكتابة كانت مواجهة لـ تشانيول وحبيبته المزعومة أما من يراها من الخلف فسيجد أنها معكوسة لذلك حين تم التقاط الصورة تم عكس الشعار على قبعته وعكس الكتابة أيضا فظهرت بشكل صحيح.

وأيضا إن كان الشخص سيقوم باختلاق مناسبة من سيستخدم ذكرى اليوم الـ 790؟

في هذه الصورة هو يملك نفس تسريحة الشعر ونفس الملابس التي ارتداها حين احتفل بالكريسماس. إذًا مع من احتفل بالكريسماس ومن التقط هذه الصورة له؟ (ملاحظة في كوريا، الكريسماس لا يعامل كاحتفال عائلي بل أقرب لعيد يحتفل به الأحباء مع بعض).

بإمكانكم ملاحظة أن شكل المطبخ في كِلا الصورتين هو نفسه على الرغم من أنه التُقط من زوايا مختلفة بعض الشيء.

أشار مستخدمي الإنترنت إلى أن كل الصور التي نُشرت تتضمن خلفيات وزوايا جديدة من منزلة والتي لم تُرى أبدا من قبل؟ وأضافوا قائلين: “إذًا هل قام هذا الشخص باقتحام منزله والتقاط هذه الصور ومن ثم عدل عليها؟”

ما هو رأيكم في أدلة المعجبين ورد مستخدمي الإنترنت عليهم؟

المصادر: pann-choa, allkpop, koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى