أخبار عامة

فرقة الفتيات الماليزية DOLLA ردت على أولئك الذين يتهمون الفرقة بتقليد بلاكبينك

تلقت فرقة فتيات ماليزية جديدة تدعى دولّا (DOLLA) اتهامات مؤخرا بكونها تقليد لفرقة بلاكبينك (BLACKPINK). بدأت هذه الفرقة انطلاقتها الرسمية شهر مارس الماضي بأول أغنية لها Make You Wanna.

على الرغم من أن الأغنية حصدت أكثر من مليوني مشاهدة منذ إصدارها إلا أن عدد الديسلايكات قد تجاوز الـ 6 آلاف ديسلايك بسبب استياء بعض معجبي فرقة بلاكبينك منهن لاتهامهن بأنهن سرقن مفهوم فرقتهن المفضلة.

يقول بعض المعجبين أن ستايل الفرقة الماليزية مشابه تماما لستايل فرقة بلاكبينك حين بدأن انطلاقتهن خاصة في أغنيتهن BOOMBAYAH وحتى أن البعض اتهم العضوة سياسيا (Syasya) بتقليد تسريحة شعر ليسا والستايل الخاص بها.

تفقدوا أغنية انطلاقة الفرقة الماليزية أدناه:

ردت سابرونزو (Sabronzo) إحدى عضوات فرقة دولّا على هذه الاتهامات بقولها للصحيفة الماليزية Harian Metro:

“نحن مدركات أن هناك العديد من الأشخاص الذين يرون بأننا نقلد ستايل بلاكبينك وآدائهن على المسرح لكن هذا غير صحيح أبدا. إن كان هناك أي تشابه بيننا فهو من قبيل الصدفة فقط.”

كشفت سابرونزو بأن الفرقة تسعى جاهدة إلى صنع هوية فريدة بها في ماليزيا خاصة وأنه لا يوجد هناك العديد من فرق الفتيات الماليزية باستثناء فرقتي Feminin و Elite.

على الرغم من انتقاد البعض لهن إلا أن العديد من الأشخاص تقدموا للدفاع عنهن بقولهن أن المفاهيم ليست ملكا لأحد وأن بلاكبينك ليست الفرقة الوحيدة التب تبنّت مفهوم القيرل كرش فلقد كانت هناك فرق أخرى قبلهن مثل 2NE1 و Brown-eyed Girls… إلى آخره.

ولقد عبّر بعض محبي الموسيقى بشكل عام عن سعادتهم لاكتشافهم فرقة الفتيات الماليزية هذه بفضل هذه التقارير وحتى أن البعض قال بأنهم سيترقبون إصدارات الفرقة القادمة من الآن فصاعدا. من المقرر أن تعود فرقة دولّا بأغنية جديدة يوم 30 أكتوبر والتي ستحمل اسم Impikan.

وفي الحقيقة هناك العديد من التعليقات الإيجابية في فيديو كليب انطلاقتهن والتي تدافع عنهن مثل:

  • الأغنية جيدة جدا، جميعهن جميلات
  • إنهن رائعات. لقد أتيت إلى هنا لأني قرأت بأنهن يقلدن بلاكبينك لكن كيف؟ إنهن يملكن هالتهن الخاصة بهن
  • حسنا، بصفتي معجبة بالكيبوب، أنا أحببتهن، إنهن رائعات جدا
  • رجاءًا لا تقارنوا دولّا بفرقة بلاكبينك. كِلا الفرقتين موهوبتين جدا

المصدر: kpopstarz

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى