أخبار عامة

فيديو كليب بلاكبينك الجديد انتُقد من قِبل “نقابة موظفي القطاع الصحي الكوري” لزعمهم أنه صور الممرضات بشكل مثير جنسيا

احتجت نقابة موظفي القطاع الصحي الكوري (KHMU) ضد فيديو كليب بلاكبينك (BLACKPINK) الأخير Lovesick Girls لزعمهم أن الفيديو كليب صورّ الممرضات بطريقة مثيرة جنسيا ومهينة.

وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام، فإن “نقابة موظفي القطاع الصحي الكوري” انتقد بشدة المشهد الذي ظهرت فيه جيني (Jennie) وهي ترتدي زي ممرضة، مشيرين إلى أن زيها المثير بعيد كل البعد عن الزي الواقعي.

أضافت النقابة أيضا إلى أن الممرضات على الرغم من أنهن موظفات في المجال الصحي، إلا أنهن غالبا ما يواجهن هذه الصورة المهينة وإضفاء طابع جنسي على وظيفتهن فقط لأن أغلب من يمتهن هذه الوظيفة هن النساء.

قالت النقابة:

“على الرغم من أن الممرضات يكافحن منذ وقت طويل لتحسين هذه الصورة، إلا أن وكالة YG أتت وأضفت طابع مثير للممرضات في فيديو كليب بلاكبنك.”

وتابعت النقابة بتذكيرها العامة أن الممرضات ما زلن يتعرضن باستمرار لإساءة استخدام السلطة والعنف الجنسي.

“هذا الوضع يزداد سوءًا كلما كررت ثقافة البوب صورتها المشوهة للممرضات. الآن مع تصدر فيديو كليب بلاكبينك مختلف المخططات الموسيقية العالمية، نحن نحث وكالة YG على اتخاذ اجراءات مسؤولة تتناسب مع شعبيتها وتأثيرها.”

ولقد شاركن عدد من الممرضات الكوريات في حملات على تويتر باستخدام هاشتاقات كورية تترجم كالتالي، “توقفوا عن تسليع الممرضات” و “الممرضة ليست زي تنكري”.

ما هو رأيكم في اعتراضاتهم هذه؟

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى