أخبار عامة

متدربة سابقة كشفت لماذا من الممكن لآيدولز الكيبوب أن لا يكسبوا أي أموال حتى بعد سنوات من ترسيمهم

لا أحد يعرف حياة الآيدولز أفضل من متدربي الكيبوب أنفسهم. الصعوبات التي يواجهوها حتى يتمكنوا من الترسيم تبدو وكأنها صعوبات لا تحصى.

استضافت قناة اليوتيوب AYO متدربتين قديمتين هما بين ها نيول (Bin Ha Neul) وزميلتها السابقة في الوكالة تشوي يي جين (Choi Ye Jin) لتتحدثان عن مختلف المواضيع المتعلقة بحياة المتدربين من المواعدة، إلى جداولهم، وبالطبع عقودهم الحصرية. على الرغم من أن الفتاتين لم تعودان متدربتين إلا أنهما تملكان العديد من التجارب والأمثلة من حياة المتدربين.

بين ها نيول:

تشوي يي جين:

إحدى الأسئلة التي أجابتا عليها كانت هذا: “أشعر بالسوء لأن نفقات التدريب تُحتسب في ديون المتدرب. كيف يمكنهم كسب لقمة عيشهم وهم يقومون بتسديد تلك الديون؟ لقد رأيت بعض المتدربين يعملون في وظائف بدوام جزئي. هذا كثير جدا”.

ولقد اتفقت “بين ها نيول” على الفور مع ذلك التعليق قائلة:

“كل ما يُنفق عليهم ديون. المتدربون ملزمون بدفع ثمن كل شيء من الطعام إلى نفقات تدريبهم، وإيجار مسكنهم، وحتى نفقات تنقل مدير أعمالهم معهم.

إلا إن أصبحت مشهور بعد ترسيمك، أنت لن تحصل على أي أجر. أنا أملك صديقة بدأت انطلاقتها قبل 4 سنوات. تلك الصديقة لم تحصل ولا على فلس واحد حتى هذه اللحظة.

هناك العديد من الشركات التي تتقاضى ثمن باهظ. إلى الناس الذين يحلمون بأن يصبحوا متدربين أو مغنين، أريد أن أقول لكم بأنه يجب عليكم أن تكونوا حذرين قبل توقيع أي عقود.

بإمكانكم أن تتحققوا مما هو موجود في العقد لو أنكم بحثتم عن الأمر على الإنترنت. آمل أن توقعوا العقد بعد أن تتحققوا منه بعناية.”

على الرغم من أن مهنة الآيدول تبدو كمهنة مبهرة وفاتنة، إلا أنها تملك عيوبا خاصة بها.

تفقدوا تعليق المتدربتين الفيديو أدناه!

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى