أخبار عامة

[الآراء] كشفت تقارير أن بعض الآرميز اقترضن مبالغ مالية ضخمة استعدادا لشراء أسهم في شركة بيغ هيت الترفيهية

وفقا لما ذكرته التقارير، فإن عدد لا بأس به من معجبات فرقة بانقتان (BTS) ينوين شراء أسهم في شركة بيغ هيت الترفيهية وهي الوكالة المسؤولة عن فرقتهن المفضلة بعد أن تطرح الشركة أسهمها للاكتتاب العام.

من المتوقع أن تُطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في شهر أكتوبر القادم وقد يتراوح سعر السهم الواحد من 90 إلى 115 دولار أمريكي للسهم (حوالي 340 إلى 435 ريال سعودي). وعدد الأسهم التي سيتم طرحها ستكون حوالي 7.1 مليون سهم، مما يعني أن وكالة بيغ هيت قد تحصد حوالي 818.3 مليون دولار أمريكي (أو 3 مليارات ريال سعودي) من هذا الاكتتاب.

وعلى الرغم من أن سعر السهم يعتبر مرتفعا، إلا أن معظم المعجبات يرغبن في شراء أسهم في الشركة والهدف من ذلك ليس الاستثمار بل كبادرة دعم لفرقتهن المفضلة ولذلك يرغبن على الأقل في شراء سهم واحد في الشركة كتذكار.

ولقد ذُكر أيضا أن بعض المعجبات ينوين شراء أسهم في شركة بيغ هيت كمشاريع دعم في تواريخ ميلاد الأعضاء أو في بعض المناسبات السنوية الأخرى. وهناك تقارير تقول أن بعض المعجبات قد حصلن بالفعل على قروض شخصية بمئات الآلاف من الدولارات لشراء أسهم في الشركة. هذا يعني أن المعجبات سيشترين الأسهم من دون معرفة حقيقة لقيمة السهم العادلة أو المخاطر التي قد يقعن فيها، لأنهن يفعلن ذلك من باب حبهن للفنان فقط.

على الرغم من أن المعجبين لا يشترون الأسهم بهدف الاستثمار، إلا أن هناك بعض الحالات الناجحة حيث حقق فيها بعض المعجبين أرباح كبيرة بشرائهم لأسهم شركات فرقهم المفضلة. فعلى سبيل المثال، قام أحد معجبي فرقة سنسد (Girls’ Generation) باستثمار 22.5 مليون وون كورري (حوالي 19,000 دولار أمريكي أو 72 ألف ريال سعودي) في وكالة SM الترفيهية عام 2008 وحقق أرباح ضخمة بعد أن ارتفع سعر السهم بنسبة 2,700% في غضون 3 سنوات ووصلت قيمة أسهمه إلى 600 مليون وون (حوالي 510,000 دولار أمريكي أو 2 مليون ريال سعودي). لكن جدير بالذكر أن هذا المعجب لم يشتري الأسهم عن طريق الاكتتاب بل كانت شركة SM الترفيهية مطروحة بالفعل في سوق الأسهم وكان سعر السهم وقت شرائه في القاع وليس مرتفعا. طُرحت أسهم شركة SM الترفيهية للاكتتاب العام وأُدرجت في سوق الأسهم الكورية عام 2000.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: “أوبّا، نحن سنكون مساهمات في شركتكم” الآرميز يرغبن في شراء أسهم في شركة بيغ هيت.
المصدر: Nate

  1. [+352, -32] دائما ما يقولون أن الاختلاف كبير جدا بين دخل فرق الفتيان وفرق الفتيات والسبب هو أن المعجبون الذكور منطقيون في تصرفاتهم أما المعجبات الإناث فيدفعن أرواحهن لدعم الفرقة ولا يكتفين بشراء ألبوم واحد بل يدفعن مئات الآلاف في الألبومات. يجب أن يكون كل شيء في حدود المعقول، أنتن لا تبدين بمظهر جيد بتجاوزكن للحد
  2. [+223, -19] الفرق الشبابية قادرة على تحقيق نجاح ضخم بشكل كبير إن تمكنت من جذب المعجبات الصحيحات. هكذا نجحن فرقة سنسد أيضا.
  3. [+21, -3] استخدام أفضل بكثير لأموالهن بدلا من شراء سلع معجبين عديمة الفائدة
  4. [+18, -4] لا تتورطن في أسهم الشركات الترفيهية
  5. [+14, -2] إذًا، ما الذي سيفعلنه لو خسرن تلك الأموال؟ يلقين باللوم على الفرقة ويتركن القاعدة الجماهيرية؟ هههههههه
  6. [+10, -0] هناك منافسة كبيرة وسعر السهم من البداية مرتفع جدا… أنا معجبة لكن أموالي مهمة جدا بالنسبة لي. أفضل عدم الدخول ومراقبة الأمر من بعيد
  7. [+9, -2] ربما سيتمكنّ من شراء الأسهم بسعر أفضل حين يذهب الأعضاء إلى الجيش خلال الثلاث سنوات القادمة
  8. [+6, -3] أنتم يا رفاق ستتورطون فعلا لو اشتريتم هذه الأسهم الآن
  9. [+6, -0] رجاءًا ادرسن سوق الأسهم قليلا قبل أن تندفعن للشراء. قد ينتهي بكن الحال بخسارة أموالكن ورؤية أوبّهاتكن كأعداء لكن

المصادر: netizenbuzz, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى