أخبار عامةرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] رواية جيسيكا الجديدة تحت الجدل لاتهام البعض لها بتضمين تلميحات عن فرقة سنسد والتي تظهر العضوات بمظهر سيئ

أصدرت جيسيكا (Jessica) عضوة فرقة سنسد (Girls’ Generation) السابقة رواية مؤخرا تحمل اسم Shine مقتبسة من حياتها.

حين أعلنت جيسيكا بأنها ستصدر هذه الرواية، عبّر بعض المعجبين عن قلقهم قائلين: “هل ستستخدمين هذه الرواية كطريقة لفضح فرقة سنسد؟”. ولقد تصدّرت الرواية العناوين حين تم الكشف بأنها ستُصدر بعدة لغات في 11 دولة منها كوريا، البرازيل، وأندونيسيا. ولقد تم الكشف أيضا بأنه سيتم صنع فيلم من هذه الرواية.

تحكي رواية Shine حياة فتاة صغيرة تدعى (رايتشل كيم) والتي تحلم في أن تصبح نجمة كيبوب. تلتحق رايتشل بأكبر وكالة ترفيهية في كوريا الجنوبية تدعى بوكالة DB الترفيهية وتبدأ حياتها كمتدربة ومن ثم تبدأ انطلاقتها في فرقة من 9 عضوات. تحاول رايتشل الموازنة بين ضغط الأضواء والسعي وراء النجاح في الوقت الذي تكافح فيه مشاعرها المتزايدة تجاه نجم كيبوب كبير يدعى (جايسون لي).

جذبت هذه الرواية مؤخرا اهتمام العديد من الأشخاص حين تركت إحدى القرّاء مراجعة للنسخة الإنجليزية من الرواية.

وهذه ترجمة لما قالته في مراجعتها:

“ما أثار استيائي حقا بخصوص الكتاب هو كيف أن كل العضوات كن لئيمات وحقودات تجاه بعضهن البعض. أنا لا أملك أي شك في أن هذا اللؤم مبني على الواقع، لكنها جعلتني أشعر بإحساس سلبي حقا بعد أن تركت الكتاب.”

المراجعات الأخرى جميعها تشير إلى كيف أن الشخصية الرئيسية دائما ما تكون الضحية وكيف أن العضوات الأخريات قد تم تصويرهن كعدوات لها.

مع ذلك، معظم المراجعات الإنجليزية تتحدث عن كيف أنه من اللطيف أن جيسيكا كانت صادقة جدا بخصوص إشارتها للمشاكل الموجودة في الكيبوب.

هذه ليست المشكلة الوحيدة التي ضايقت المعجبين، فلقد عبّر البعض أيضا عن استيائهم من صور غلاف الرواية الخاص بالنسخ العالمية منها وطالبوا بتغييرها بما أنها تتضمن عناصر لها علاقة بفرقة سنسد. على سبيل المثال في النسخة التايلاندية للرواية هناك صور لعصا تشجيع تشبه عصا التشجيع الرسمية الخاصة بفرقة سنسد خاصة وأن هذه العصا لم تُصدر إلا بعد أن تركت جيسيكا فرقة سنسد.

أيضا النسخة البرازيلية من غلاف الرواية والذي اختارته جيسيكا بنفسها من خلال مسابقة شارك فيها معجبيها، تتضمن صور تذكرنا بأغنية سنسد الرقمية That Summer وأيضا صور مشابهة لألبوم سنسد الثاني Oh!. ولقد عبر البعض عن استيائهم من استخدامها لعناصر تذكر الناس بفرقة سنسد في حين أن الناس أنفسهم لا يسعهم إلا أن يربطوا روايتها بعضوات سنسد بوجود هذه الصور أو بدونها.

بدأت جيسيكا انطلاقتها مع فرقة سنسد في عام 2007 لكنها تركت الفرقة في عام 2014. ومن ذلك الحين واصلت جيسيكا مسيرتها المهنية كمغنية، وممثلة، وسيدة أعمال، ومؤثرة. والآن هي دخلت مجال الكتابة بإصدارها لرواية Shine.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: Theqoo

  1. إذًا هي نست كل شيء فعلته بماكني الفرقة (أصغر عضوة في الفرقة)… لقد ضيعت وقتي في محبتك. فقط ما مدى حزن العضوات حاليا
  2. يجب عليك على الأقل أن تعتذري للماكني
  3. ما الذي حدث مع الماكني؟
  4. ألم تكن تتصرف بغرابة حول تايون؟
  5. فقط ركزي على بيع ملابسك
  6. ههههههههههه يا لها من حقيرة… لقد ضيعت وقتي بالدفاع عنك. أشعر بإحراج شديد
  7. هل تعرفون إلى أي درجة الفتيات في العشرينيات من أعمارهن يتشاجرن فيما بينهن… لكن الكل يتخطى تلك الفترة ويبني صداقة حقيقية بعد ذلك… يبدو أنها الوحيدة التي لم تتخطى الأمر
  8. إنها تبدو كـ akgae تكتب سيرتها الذاتية المتحيزة *اسم يطلق على المعجبات السامات اللواتي لا يحببن إلا عضو واحد في الفرقة*… الكل كان ضدي، الكل أخطأ بحقي لكني كنت قادرة على تخطي تحيزهم والنجاح. هي عمليا صورت نفسها وكأنها سندريلا
  9. جميعنا نعرف بأن جيسيكا غدرت بهن. إذا كيف يمكنها أن تكتب بكل ثقة سيرتها الذاتية بهذا الشكل؟
  10. يبدو حقا وكأن علاقتها بعضوات سنسد لم تنتهي بشكل جيد
  11. إن كنت تنوين لعب دور الضحية بعد أن تركتي الفرقة، ما الذي يجعل هذا من العضوات الأخريات؟
  12. أنا حقا لا أملك أي ضغينة تجاه جيسيكا وحتى أني أدعمها لكن هذا التصرف في الحقيقة لا أعرف كيف أصفه… أنا أعرف بأنها رواية لذا هي على الأرجح قد أدخلت بعض العناصر الخيالية فيها لكن الناس بإمكانهم ببساطة استخدام هذه الرواية لمهاجمة العضوات
  13. يبدو أن المال قد نفذ منها…

المصاادر: pann-choa, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى