أخبار عامةنقاش مستخدمي الإنترنت

[نقاش مستخدمي الإنترنت] لماذا الكوريين عادة ما يكونون أشد صرامة مع الآيدولز الإناث ويخضعوهن لمعايير أعلى من الآيدولز الذكور؟

كتب صحفي مؤخرا موضوع ناقش فيه قضية الجدل التي تعرضت لها جوي (Joy) عضوة فرقة ريد فيلفيت (Red Velvet) مؤخرا بسبب قميصها النسوي، وتساءل عن سبب شدّة الكوريين مع الآيدولز الإناث أكثر من الآيدولز الذكور.

القميص الذي ارتدته جوي كان مكتوب عليه جملة We should all be feminists أو “يجب علينا جميعا أن نكون نسويين” وهو من صنع ماركة ديور (Dior). أشار الصحفي إلى أن هذا القميص قد تم ارتداءه مسبقا من قبل العديد من المشاهير مثل الممثلة جونغ يومي (Jung Yumi) و كيم هاي سون (Kim Hye Soo)، إلا أن الوحيدة التي تعرّضت لكل تلك الإنتقادات هي جوي بسبب المعايير الغير معتادة التي يحمّلها الكوريين الآيدولز الإناث.

جوي لم تكن الآيدول الوحيدة التي ارتدت قميص ديور، فلقد كان هناك العديد من الممثلات الكوريات اللواتي ارتدين هذا القميص، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم العالميين مثل المغنية ريانا (Rihanna)، الرابر أساب روكي (A$AP Rocky)، الممثلة تشارليز ثيرون (Charlize Theron)، والممثلة جينيفير لوريتس (Jennifer Lawrence).

الآيدولز الإناث لسن الوحيدات اللواتي ارتدين قمصان نسوية أيضا، فحتى الآيدولز الذكور شوهدوا وهم يرتدون قطعا نسوية من قبل مثل جيمين (Jimin) و جين (Jin) عضوي فرقة بانقتان (BTS) اللذان ارتديا قمصان تضم هذه الجمل: “المساواة بين الجنسين” و “نسوي متطرف”. ولقد ارتدى عضوا من فرقة نيويست (NU’EST) أيضا قميص يضم الجملة التالية: A girl is a gun أو “الفتاة مسدس” على إحدى البرامج التلفزيونية.

قال الصحفي، أن هذه القطع يمكن لأي شخص أن يرتديها، إلا أن قضية الجدل هذه لم تتأجج إلا بعدما ارتدتها جوي.

جوي ليست الآيدول الوحيدة التي تلقت هجوما بسبب اتهامات بكونها نسوية، فحتى زميلتها في الفرقة إيرين (Irene) قد تورطت في قضية جدل لأنها شوهدت وهي تحمل الكتاب النسوي Kim Ji Young, Born in 1982. وأيضا نايون (Naeun) عضوة فرقة آبريل (April) شوهدت وهي تحمل غلاف هاتف مكتوب عليه: “الفتيات قادرات على فعل أي شي” ولقد تعرّضت للانتقاد أيضا لاتهامهم لها بكونها نسوية.

قال الصحفي أن المعايير الصارمة هذه تبدو بأنها لا تطبق إلا على الآيدولز الإناث لأنهن مرتبطات بفكرة كونهن منتج استهلاكي فقط. لذا عادة ما يتوقع الجمهور منهن أن يتصرفن بصورة معينة، وهي أن يكنّ جميلات ومتحدثات لطيفات. لذلك الآيدولز الإناث عاذة ما يتم انتقادهن إن امتلكن صوت عالي أو آراء قوية حتى لو أنها لم تكن مرتبطة بالنسوية.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: أنتِ نسوية؟ اتركي الفرقة”… الآيدولز الإناث يخضعن لمعايير غير عادية.
المصدر: Naver

  1. [+240, -57] جوي بالتوفيق ^^
  2. [+220, -90] يجب على كل النسويات أن يرتدين هذا القميص حتى أتمكن من تخطيهن في الأماكن العامة
  3. [+141, -77] النسويات يطالبن بالمساواة الجنسية لكنهن لا يدعمن أبدا التجنيد النسائي
  4. [+100, -57] الرجال الكوريين حساسون جدا… ومشعرين… لكنهم صلع… وحساسون.. *تنهد*
  5. [+67, -33] جوي تملك صوت رائع لذا أنا دائما ما أستمع إلى أغانيها بشكل مستمر. هي تملك جاذبية آسرة على المسرح. هي تؤدي عمل رائع كآيدول. أنا أدعمها ^^
  6. [+89, -75] أنا أدعم Kian84 *كاتب مانهوا هاجمنه النسويات لرسمه شخصية امرأة تستغل جسدها بالنوم مع الرجال لتحصل على ما تريد مثل الوظيفة وما إلى ذلك*
  7. [+27, -16] حساسية الرجال ليست بالشيء الجديد ههههههه فقط انظروا إليهم كيف يقحمون كاتب المانهوا Kian84 في التعليقات. هل رأيتم من قبل رسّام مانهوا آخر يستخدم كلمات كارهة للنساء ويلمّح بأنهن ينمن مع الرجال حتى يحصلن على ما يردن مثلما فعل Kian؟
  8. [+13, -5] الآيدولز الإناث دائما ما يكن هدف سهل لأولئك الأشخاص
  9. [+10, -3] من يهتم بخروج المعجبين الذكور من القاعدة الجماهيرية… إنهم لا يملكون أي تأثير مهما احتجوا لأنهم لا ينفقون أموالهم على أي شيء سوى الألعاب ^_^ جوي فايتينغ، إيرين فايتينغ
  10. [+9, -3] هذا يذكرني بذلك الفاشل اليوتيوبر الذي طالب جوي بترك الفرقة وقال بأن ريد فيلفيت لم يعدن مؤهلات ليكن زوجات له… وكأن ريد فيلفيت مهتمات به في حين أنه أقل قيمة حتى من الشعر الموجود بين أصابع قدميه! يا له من رجل مجنون
  11. [+5, -3] من يعتقد الرجال أنفسهم ليطالبون جوي بترك الفرقة هههههههه جوي لطالما كانت رائعة في وظيفتها كآيدول وإيجابيتها تجلب سعادة عظيمة هههههه أتمنى لها كسب كل الأمول في العالم!!
  12. [+4, -2] جوي جوي ^^ كل ما يفعله الرجال أشياء لا تكلفهم أي مال، مثل كتابة التعليقات على الإنترنت. تحدثوا بقدر ما تريدون، مستقبل جوي ما يزال مشرقا
  13. [+12, -11] حسنا، مستهلكيها غاضبون لهذا هم ينوون مقاطعتها، ما المشكلة في هذا؟ هههههههههه يجب عليك أن ترضي قاعدة المستهلكين لو أنك أردتِ كسب المال، كما تعلمين
    – منذ متى المعجبين الذكور ينفقون أي مال؟ هم يستمعون للأغنية على اليوتيوب ويرفضون الاستماع لها على المنصات الموسيقية الرسمية لأنها تكلف مالا… وهم لا يشترون الألبومات دائما… كل ما يفعلوه هو نشر تعليقات تحرش جنسي… لماذا يتعبون أنفسهم حتى بالعيش؟
    – كلا، من الأفضل لهن عدم تلبية مطالب قاعدة مستهلكين لا قيمة لهم على الإطلاق
    – وكأنهم كانوا بالفعل معجبين لـ جوي من البداية. لا تتصرفوا وكأنكم تنفقون المال عليها في حين أنكم لا تفعلون ذلك

المصادر: netizenbuzz, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى