قضايا و شائعات

صحيفة ديسباتش كشفت أن جونغكوك من بانقتان، جايهيون من إنسيتي، تشا أونوو من آسترو، و مينغيو من سفنتين اجتمعوا معا في منطقة إيتايوون خلال فترة تفشي فيروس كورونا

أصدرت صحيفة ديسباتش تقرير حصري يوم ١٨ مايو قالت فيه أن خط مواليد عام ١٩٩٧ الأربعة اجتمعوا معا في منطقة إيتايوون بتاريخ ٢٥ آبريل وهو اليوم الذي أصدر فيها المركز الكوري للسيطرة على الأمراض بيان رسمي دعوا فيه الكوريين أن يتوخوا الحذر وشددوا على أهمية تطبيق التباعد الاجتماعي.

قالت الصحيفة بأنها تحققت من شائعات جونغكوك وتشا أونوو، وتأكدت بأنهما في الحقيقة اجتمعا مع إثنان آخران هما جايهيون من إنسيتي ومينغيو من سفنتين، وأن الأربعة جميعهم زاروا مطعم ومؤسستان ترفيهيتان. لكن المشكلة تأتي من طريقة تعاملهم مع زيارتهم تلك بعد أن كُشف عن الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

أمرت الحكومة كل من زار ملاهي إيتايوون الليلية من تاريخ ٢٤ آبريل إلى ٦ مايو أن يخضع للفحص الطبي وأن يعزل نفسه في المنزل لـ ١٤ يوما.

وفقا لتقرير ديسباتش، فإن الأربعة آيدولز قد تم فحصهم وأتت النتائج سلبية (أي غير مصابين بفيروس كورونا). لكن بما أن الفيروس قد يكون خاملا لما يصل إلى ١٤ يوم، فإن الأربعة آيدولز كانوا ملزمين بالبقاء في منازلهم حتى تاريخ ١٠ مايو، لكن تشا أونوو حضر كل ترويجات فرقة آسترو، بما في ذلك CulTwo Show و Hidden Track و Music Bank و Show! Music Core. أما جايهيون فقد كان مقدما لبرنامج Inkigayo بتاريخ ٢٦ آبريل و ٣ و ١٠ مايو. أما جونغكوك ومينغيو فلم يكونا يملكان أي جداول عمل رسمية.

قال الشاهد A:

“لقد كنت في نفس المكان الذي كانوا متواجدين فيه أولئك الآيدولز وأتت نتيجة فحصي سلبية أيضا. لكني عزلت نفسي في منزلي لأسبوعين. الأمر يصبح إشكالي أكثر حين يتصرف الناس وكأن شيئا لم يكن ويمارسون أعمالهم اليومية بشكل طبيعي”

ولقد تم إغلاق أحد الأماكن التي زاروها أولئك الأربعة مؤقتا بسبب صعوبة منع التجمعات فيها وتطبيق التباعد الإجتماعي لأن المكان يعتبر حانة وملهى ليلي في نفس الوقت.

المصدر: allkpop, koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى