أخبار عامة

جي دراغون أُنتقد لإطلاقه معرض فني وهو في الجيش ووزارة الدفاع تؤكد بأنه لم يخالف أية قوانين

أطلق جي دراغون (G-Dragon) عضو فرقة بيغ بانغ (Big Bang) معرض فني يوم ٥ أغسطس بـ تايوان تحت اسم Untitled 2017 لعرض أعماله الفنية التي صنعها قبل أن يلتحق بالجيش، وسوف يتم افتتاح هذا المعرض في كل أنحاء آسيا خلال شهر أغسطس.

وبما أن المعرض الفني يُتوقع بأن يحقق أرباح تتجاوز المليون دولار، زعم العديد من مستخدمي الإنترنت بأن افتتاحه لذلك المعرض مخالف لقوانين الجيش بما أن جي دراغون سيحقق أرباح تجارية في حين أنه ما يزال في الجيش. ما يزال أمام جي دراغون شهرين ونصف حتى ينهي خدمته العسكرية حيث أنه من التوقع أن يخرج يوم ٢٦ أكتوبر.

مع ذلك، نظرت وزارة الدفاع في المسألة وزعمت بأن جي دراغون لم يخالف قوانين الجيش حيث أنه لم يشارك شخصيا في المعرض وأن الأعمال الفنية التي استُخدمت كانت قد صنعها قبل أن يلتحق بالجيش.

قالت وزارة الدفاع:

“معرض جي دراغون الفني لا يعتبر نشاطا تجاريا. الأعمال الفنية صُنعت قبل تجنيده، وبما أن هذه فعالية لمرة واحدة فقط، هذا سيعتبر نشاط فردي كفنان أو كاتب”

ولقد أصدرت وكالة YG الترفيهية أيضا بيان رسمي يؤكدون فيه أن جي دراغون لم يشارك أبدا في المعرض باستثناء استخدام أعماله الفنية القديمة ليتم نسخها. على الرغم من أن UNWRAP شركة فرعية تحت علامة جي دراغون التجارية PEACEMINUSONE مشاركة في الإنتاج، إلا أن المعرض ببساطة فعالية للإحتفال بشهر ميلاد جي دراغون.

قالت وكالة YG الترفيهيية:

“رسومات جي دراغون التي صنعها قبل تجنيده أُخذت ليصنع منها نسخا على هيئة مطبوعات أكريليك حتى تُباع كسلع. تعاونت شركة UNWRAP مع شركة صينية تدعى IMPRIDGE لإنشاء هذا المعرض للإحتفال بشهر ميلاد جي دراغون، أغسطس.”

تفقدوا صورا من معرض جي دراغون:

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى