أخبار عامة

السياسي ها تاي كيونغ ناقش احتمالية إعفاء بانقتان من الجيش + تحدث عن العدالة في سياسة الإعفاء

طالب السياسي ها تاي كيونغ (Ha Tae Kyung) من حزب بيرون ميراي بإحداث تغيير في سياسة الإعفاء العسكري.

خلال اجتماع لجنة الدفاع الوطني يوم ٢٥ يوليو، صرّح ها تاي كيونغ بقوله:

“هناك العديد ممن يطالب بإعفاء بانقتان من الجيش، لذا أنا ألقيت نظرة على قائمة الأحداث الوطنية التي تحصل على الإعفاء العسكري ولاحظت أن هناك مشكلة في المساواة”

وتابع بقوله:

“أنتم تقدمون إعفاء عسكري لو أن الشخص فاز بالمركز الأول في عزف الكمان والبيانو ومسابقات الموسيقى الكلاسيكية. إلا أنكم لا تقدمون أي إعفاء عسكري لمن يحصل على المركز الأول في مخطط البيلبورد”

وأضاف ها تاي كيونغ:

“ساي حقق رقم قياسي عالمي في مشاهدات اليوتيوب. التأثير الذي أحدثه على الناس من كل أنحاء العالم كان هائلا. إلا أنه تم استبعاد أي شيء بإمكانه أن يقدم الأحلام والإلهام للجيل الأصغر من قائمة الإعفاء العسكري.

بإمكانكم العثور على فائز في مسابقة الباليه في تلك القائمة لكن لا يمكنكم العثور على فائز في مسابقات رقص الـ b-boying. لا يوجد هناك أي إعفاء للفائزين في مسابقات الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو التي اكتسحت العالم. ولا يوجد هناك أيضا أي إعفاء للأفلام. يجب أن يكون هناك إصلاح يناسب مستوى الجيل الأصغر.”

وعلى هذا، صرّح مدير الخدمة العسكرية كي تشانغ سو (Ki Chang Soo) بقوله: “المشاكل في الإعفاء العسكري تُقرر في المناقشات التي تُجرى مع وزارة الثقافة والرياضة والسياحة. هذا الإصلاح لن يكون صعبا لو أننا تمكنا من الحصول على موافقة وطنية (من المواطنين). نحن سنتغاضى عن القضية حتى يمكن الوفاء بها من الناحية الواقعية.”

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى