قضايا و شائعات

المعجبين طالبوا بإعادة تقييم التصويت بعد رؤيتهم للفائزين في حفل الـ ماما ٢٠١٧ باليابان

تعرّض حفل الـ ماما ٢٠١٧ لإنتقادات لاذعة من المعجبين الذين وصفوا نتائج الحفل بالظالمة.

أقيم ثاني يوم من الحفل في اليابان بتاريخ ٢٨ نوفمبر. وقد حصل العديد من الفنانين على جوائز تشيد بإنجازاتهم المتميزة، مع ذلك بعض المعجبين يدّعون أنه لم يتم تكريم الفنانين الذين كانوا يستحقون أيضا الاعتراف بإنجازاتهم.

معظم الشكاوي تتعلق بالتصويت، حيث أشار المعجبين إلى أن بعض الفنانين الذين حصلوا على جوائز كانوا في مراتب متأخرة في التصويت. على سبيل المثال، العديد من الأشخاص طالبوا بتوضيح لفوز بريستين (PRISTIN) على كيم تشونغها (Kim Chung Ha) في فئة “أفضل فنانة جديدة”. تشونغها كانت تتصدر الفئة بعدد 26.6 مليون صوت في حين أن بريستين كن في المرتبة الثانية بعدد 19.8 مليون صوت. والأمر لا يقتصر على الأصوات فقط، فالمعجبين يقولون أن نتائج تشونغها كانت أفضل بكثير في كل المعايير الأخرى أيضا.

وكانت هناك شكاوي أخرى مشابهة تتعلق بفوز سفنتين (Seventeen) بجائزة “أفضل آداء راقص للفرق الشبابية”. الفرقة حصلت على 2.2 مليون صوت وهو 3% فقط من مجموع الأصوات لتلك الفئة. مع ذلك، هم فازوا بتلك الجائزة على إكسو (EXO) الذين حصلوا على 36.6 مليون صوت و بانقتان (BTS) الذين حصلوا على 30.5 مليون صوت.

معجبي بانقتان أيضا غاضبون بخصوص إخراج فرقتهم من قائمة المرشحين النهائيين لفئة “أغنية السنة”. ففي التصويت، بانقتان كانوا في المرتبة الثانية. وأيضا بالنسبة لجائزة الديسانغ “أغنية السنة” فالعديد كان مستغرب من فوز توايس (Twice) بها على الرغم من أنهن كن في المرتبة العاشرة في التصويت بـ 1% فقط من مجموع الأصوات.

هذا بالإضافة إلى أنه لم يتم تقديم أي جائزة لـ جي دراغون (G-Dragon) و آيو (IU) في حين أنهما اكتسحا اللوائح والتصويت بإصداراتهما المنفردة هذه السنة.

المعجبين المحبطين من هذه النتائج طالبوا بتوضيح من حفل الـ ماما ٢٠١٧ وإعادة لتقييم التصويت. وقد وصل هاشتاق #재검토요청_마마 (#طلب-إعادة-تقييم-ماما) أيضا للترند العالمي بعد أن بُث الحفل يوم ٢٨ نوفمبر.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى