#وجهة_نظر

#وجهة_نظر : حقائق غير مدعومة

قبل أن أبدا اريد أن اشير بأن ما سأكتبه لا يشير إلى فئة بحد ذاتها و إنما هو يقصد الجميع دون استثناء .

عالم الكيبوب قد يبدو من النظرة الاولى عالم خالي من العيوب و الشوائب لكن عندما تبدأ التعمق فيه و البحث عن جوانبه كلها ستتاكد بانه كأي وسط فني أخر لديه الجانب المظلم .

من أكثر الامور المخيفة في الوسط الفني بصفة عامة هو الشائعات التي قد تكون سبب في كل الامور السيئة التي تلحق بالفنان .

و في عالم الكيبوب نرى العديد من الشائعات قد تكون بعضها مضحكة و البعض الاخر غريبة و لكن اسوأ الشائعات هي تلك التي تحطم كل شيئ .

و لهذا النوع اسماء منها  : الكذب ، التحريض ، النوايا الخفية . و لكن تغلف جميعها باسم منمق يدعى حقائق غير مدعومة .

بالرغم م أنها حقائق إلا انها غير مدعومه بأدلة و براهين تثبت ذلك و لكن الاسوء عندما توجد ادلة و تكون جميعها تلفيق و تزوير و تكون لاي غرض سواء كانت للانتقام  او للكراهيه و ربما الغيرة السبب الرئيسي لها .

و من أكثر أسباب أتشارها ان الجميع ينظر للصورة العامة و يفسرها كما يريد و لكن لا ينظرون للتفاصيل و الاحوال و حقيقة الامر .

و في عالم الكيبوب شائعات لا حصر لها قد دمرت أناس و دمرت مسيرتهم الفنيه باكملها و للان لا نعلم هل هي حقيقة ام كذب .

من اكثر الشائعات انتشارا هي شائعات ( المواعدة – التنمر – الانفصال ) هذه هي الشائعات الاكثر تداولا بين الفانز و أسوئها التنمر حيث ان هذه الشائعات قد تظهر لها ادلة سواء كانت حقيقة أم لا و لكن تكون بصمة عار على من تلتصق به .

فاقرب مثال هن فرقة تيارا ( T-ara) و جميع من يعرف الكيبوب يعرف من هن و ماذا حدث لكن السؤال يبقى هل ما حذث و قيل و أثبت بأدلة كانت حقيقة أم مجرد مصيدة وقعن فيها ؟

قد لا يوافقني البعض لانه لا دخان بلا نار و لكن ماذا لو كان صاحب النار هو نفسه الضحية و الجاني فكيف سنعرف الحقيقة .

حتى الصحفيين في بعض الاحيان يضيفون امور غير صحيحة و بعض المجلات ايضا و الهدف ليس البحث عن الحقيقة بل كسب الاموال و الربح و هم في اغلب الاحيان قد يكتبون امورا يهتم لها الفانز للكسب او للشهرة او الانتقام .

و قد يخالفني البعض لكن جميعا نعلم ان الصحافة تتحيز للجانب الذي سيكون مفيد لها و أكبر مثال لدينا هو السياسة كيف أن جميع القنوات تنقل نفس الخبر و لكن نرى أن اصابع الاتهام تختلف في إشارتها على أساس من يدعم هذه القنوات .

و الأسواء عندما يبدأ الجميع في تناقل هذه الشائعات و يضيفون عليها ما يريدون و يبدؤون في تصديق هذه الكذبة و جعل من حولهم يصدقونها .

و لنأخذ على سبيل المثال ما حدث لكيم هيون جونغ , فجميعنا نعرف عن حادثة الاعتداء على حبيبته و كل الامور التي حدثت بعد ذلك و كيف أن الجميع أنقلب عليه و لكن :

هل جميعنا نعرف ما حدث حقا ؟ هل جميعنا صدق الادلة التي قدمتها ؟ و هل صدقنا أي من التصريحات ؟

جميعها اسئله يجب الاجابة عليها لنعرف الحقيقة و لكن حتى لو تكلم و صرح بأنه هو الجاني فلن أصدق لان عالم الفن أسوء مما نتوقع لذلك لن أصدق أي شائعة لانني لم أشهد عليها أو أحضرها و ليس هنالك أدلة تقنعني بأن هذه الشائعات حقيقة فهي مجرد كلمات لا نعرف من قالها و ما هي نواياه .

و سبب كتابتي لهذه المقالات هو أن الفان العربي يدأ في الاهتمام بهذه التفاهات و البحث عنها و الأسواء انهم يقومون بالجدال فيما بينهم على أمور لا تستحق .

و هذه كلمة أوجهوها لكل فان عربية :

أنا و أنتي نحب نفس النوع من الموسيقى و قد نكون فان لنفس الفرقة و قد نكون مختلفتان و لكن أنا أتابع الكيبوب من جميع جوانبه سواء من دراما لبرامج لغيرها و لكني لا أهتم بالتفاهات لانني بحثت عن هذا الفن للمتعة فقط و هو يسمى بمجال الترفيه و لذلك شاهدي ما يسعدك و ابتعدي عن هذه التفاهات التي لا تجلب سوى ألم في الرأس فقط .

ملاحظة :

أنتي تعيشين في عالم راقي و تربيتي على أمور راقية فليكن التعليق الخاص بك عاكسا لرقي عقلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى