قوائم ومواضيع ترفيهية

موقع قناة MBC آكشن وضع قائمة بأقوى ١٠ أغاني كورية تنسيك غانغنام ستايل

fx

أضاف الموقع الخاص بقناة MBC آكشن قائمة لمجموعة مختارة من أجمل 10 أغنيات تؤديها فرق كورية. وسموا القائمة باسم أقوى ١٠ أغاني كورية تنسيك غانغنام ستايل.

1 ـ F(x): Shadow

من أحد أكثر الفرق إثارة للجدل في عالم الأغنية الكورية، والتي تأسست في 2009، بواسطة شركة SM للدعاية والإعلان، وتتكوّن من 5 فتيات، وأصدرت منذ هذا الوقت ألبومين، أصبحت أغانيهما من أهم ما أنتج في مجال البوب على الإطلاق، ومن المتوقّع أن يصدر لهم ألبوم مصغّر قريباً. حازت أغاني الفريق على شهرة حقيقيّة، كما أن أغنية من ألبوهم الأخيرة وصلت إلى المركز الـ6 في قائمة أكثر الأغاني شعبية في العام الماضي.

2 ـ Ga-In: Tinkerbell

رغم وجود Ga-In كعضو في فريق Brown Eyed Girls، إلا أنها حاولت استكشاف مستقبلها الفني وحدها، بهذه الأغنية، التي حققت نجاحاً كبيراً وشعبيةً بين المراهقين. واستعانت فيها بمجموعة من عازفي الغيتار، الذين قدّموا ألحاناً جديدة، ومختلفة، أكسبت الأغنية بريقاً مميّزاً. وأعربت المغنّية نفسها مؤخراً، أن هذه الأغنية بالأصل، كانت في جزء كبير منها مستوحاة من أغنية مادونا Bloom.

3 ـ Orange caramel: Catallena

هذا الفريق مشهور بإضافة العمق على عالم أغاني البوب، الثلاثي النسائي يقضون أوقاتهم بين تسجيل الأغنيات، وبين الذهاب إلى المدرسة، وهو أمر شائع بعض الشيء في عالم هذا النوع من الموسيقى. أغنية Catallena في جزء كبير منها، هي محاولة للمزج بين أغاني فريق الـآبا السويدي، وبين إيقاعات بوليوود، والموسيقى الشعبية، كل هذا مصحوباً بأداء صوتي عالي ومميّز، حتى أن بعضاً من كلمات الأغنية يأتي من عالم موسيقى الأفراح الباكستاني. وعلى العكس من كثير من الأغاني الشعبية الكورية، فإن هذا الفريق يميل إلى الأغاني الرومانسية بعض الشيء.

4 ـ CL, G- Dragon, Shrillex and Diplo: Dirty Vibe

تعاني كثير من فرق البوب الكوري من رغبتها العارمة في تقليد الأغاني الغربية على طول الخط، خصوصاً مغنيين ذوي تأثير عالمي كبير، مثل كانيا ويست وكريس براون وكذلك ليل كيم. لكن بعض الفرق الأخرى تحاول أن تتحرّك وحدها، مفضّلة البحث عن نمط غناء مختلف، يجعل من تجربتهم مميّزة، وهذا الفريق كان واحداً من هؤلاء، وكانت نتيجة أغانيهم مميّزة، وآخرها أغنية Dirty Vibe. اثنان من أعضاء هذا الفريق، أتيا من فرق أخرى شهيرة، وهذا في الغالب ما أكسب تجربتهم معاً هذا التميّز. والذي انعكس على الطريقة التي غنّيا بها هذه الأغنية التي كانت على درجة كبيرة من الحيوية والإتقان.

5 ـ F(x): Rum Pum Pum Pum

أكثر ما يميّز هذا الفريق، وهذه الأغنية بالتحديد، هو المجهود المبذول في كتابة أغانيهم، وهو أمر غير مألوف على كل حال في عالم البوب، حيث يفضل كثير من المغنيين، استثمار جهودهم في رفع كفاءة اللحن والتوزيع، ويتجاهلون الكلمات بدرجة كبيرة. الأغنية تعتمد على المزج بين عدد من الإيقاعات الشرقية، والغربية، مثل الجاز، والتي انتهت إلى إخراج أغنية ممتازة أحبها المراهقون والكبار على حد سواء.

6 ـ TVXQ: Honey Funny Bunny

http://www.youtube.com/watch?v=RX4-BZ72Ikc

هذه الأغنية، رغم كونها تحمل واحداً من أسوأ عناوين الأغاني بالنسبة للأغنية الكورية في تاريخها، إلا أنها حققت علامة مميّزة في تاريخ أغاني البوب الكوري. ربما يعود هذا بالدرجة الأولى إلى التركيز الحقيقي على الإيقاعات، وعلى التوزيع، بشكل يسمح بإظهار أصوات المغنيين بشكل حقيقيّ، ومناسب. كانت الأغنية تحدّياً حقيقيّاً بالنسبة للفريق، وإن كانوا قد نجحوا في فرض أسلوب جديد لم يعتد عليه الجمهور بعد.

7 ـ Girl’s Day: Nothing Lasts Foreveer

تعتبر هذه هي الأغنية الأنجح في تاريخ هذا الفريق، منذ تأسيسه في 2010، ويعلّق كثير من المحللين، أن موهبة هذا الفريق بالدرجة الأولى تعود إلى قدراتهم الصوتية المميّزة، وكذلك إلى اختيارهم المتميّز للألحان والتوزيعات. كانت هذه الأغنية هي أول أغنية منفردة، وتم تصوير فيديو كليب سريع لها. وإطلاقها في القنوات الفضائية، متأثرين فيها بـليدي غاغا بعض الشيء.

8 ـ IU: A lost Puppy

تعتبر ليي جي يون، وتعرف اختصاراً باسم IU اختصاراً، واحدة من المغنيين النادرين في عالم الأغنية الكورية المهتمين بالموسيقى بذاتها، قبل أن تكون هدفاً لصنع أغنية، فهي مغنّية، وكاتبة أغاني، وعازفة جيتار ممتازة، وهي نموذج نادر يحاول الكثيرون من مغنيي البوب احتذائها. وهي في الواقع تتجاوز هذا كله لتمارس مهاماً لا علاقة لها بالغناء، مثل التمثيل، وتقديم برامج تلفزيونية، وعروض الأزياء. وكانت أغنيتها هذه واحدة من أهم أغاني البوب التي صدرت في الفترة الأخيرة، وبينما كانت تبلغ من العمر 18 عاماً فقط.

9 ـ Brown Eyed Girls: The Sixth Sense

يضم هذا الفريق مجموعة من أقوى الأصوات الغنائية على الإطلاق، وهو ما سمح لهم بالتربّع على عرش الأغنية الكورية لفترة لا بأس بها، في الوقت الذي تتنافس فيه الفرق الغنائية الأخرى على باقي الترتيب. أما عن أغنيتهم هذه التي صدرت في 2011، فقد كانت واحدة من أكثر الأغاني مبيعاً في تاريخ الغناء الكوري بشكل عام، وليس فقط موسيقى البوب. من الممكن إدراك لمحات من التأثر بالموسيقى الغربية، وتحديداً الكلاسيكية، والمحاولات الناجحة للمزج بينها وبين الإيقاعات الشرقية، وموسيقى الـR&B. ستظل هذه الأغنية أسطورة حقيقيّة في عالم الغناء، وعلامة يحاول كثيرون الوصول إليها.

10 ـ Girl’s day: Expectation

العام الماضي، احتلّت هذه الأغنية مرتبة متقدّمة في عالم الغناء الكوري، ومن السهل عموماً معرفة السبب، الصوت الجيّد والمميّز، والتنويعات اللحنية المختلفة التي تم استخدامها، كما أنها أصبحت ضيفاً أساسياً على كل الحفلات في هذه الفترة، بسبب إيقاعها المميّز والمختلف، والذي سهل استخدامه والتلاعب به بواسطة الـدي جي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى