أخبار عامةرأي مستخدمي الإنترنت

قناة MBC ستمنع تزامن الشفاه على برنامج سباق الأغاني الميوزك كور

music-core-lip-sync

كشفت قناة MBC عن موقفهم اتجاه استخدام تزامن الشفاه على برامج الموسيقى حيث قالوا: “سنقوم بمنع المغنين الآيدولز الذين يقدمون آداءهم مع تسجيل كامل (الموسيقى مع الكلمات) ولن نسمح لهم بالظهور على البرنامج”.

كشف رئيس المنتجين لبرنامج الميوزك كور (Music Core) بارك هيون سوك من خلال مقابلة أجراها مع صحيفة Munhwa Ilb بتاريخ ١ يوليو عن هذا القرار بقوله:

“هؤلاء الذين لا يقومون بالغناء على خشبة المسرح لا يمتلكون الصفات الأساسية للمغنين. سوف نقوم بفحص دقيق على الموسيقى المسجلة التي تُقدم لنا من قِبل كل وكالة وسوف نتخلص من المغنين الذين يقومون بتحريك شفاههم فقط”

كنتيجة للجهد الذي تقدمه الفرق وتركيزهم على تقديم آداء قوي على المسرح بدلاً من الغناء، ظهرت العديد من الحالات التي أصبح فيها من الصعب على الأغلبية أن يُكملوا آداءًا حياً. وصل الأمر لمرحلة تكون فيها المويسقى المسجلة والتي تدعم المغنين أشبه بتسجيل كامل.

عبّر رئيس المنتجين قائلاً:

“من بين كل الآيدولز المغنين، هنالك أوقات يكون فيها نسبة ١٠-٢٠٪ فقط من المغنين الذين يقومون بالغناء فعلياً على الهواء. في العديد من الحالات، يقوم أولائك الآيدولز بالآداء على نسخة حية مسجلة، حيث أنهم بتصرفهم هذا يخدعون الجمهور بجعلهم يعتقدون بأنهم يغنون فعلاً”

قناة MBC اتخذت هذا القرار حتى يتمكن الكيبوب من مجاراة المعايير العالمية. بما أن تأثير الكيبوب يستمر في النمو، فإن المعايير التي يضعوها على الآيدولز ستصبح أكثر صرامة. وفي سبيل عدم التقليل من قيمة وجودة آداء المغنين، اتخذت MBC قرار منع تزامن الشفاه. وإن أظهر العامة دعمهم لهذا التغيير لتنقية الصناعة الموسيقية، تؤمن قناة MBC بأن شبكات العرض الأخرى سوف تحذو حذوهم.

وأشار رئيس المنتجين أيضاً بقوله:

“لقد أصبحت دورة متكررة فؤلائك الذي يغنون جيداً يستمرون بالغناء وأولائك الذين لا يغنون يستمرون بعدم غنائهم. حتى لو كانت الفرقة تقدم آداءًا قوياً، إن كانوا مغنين، عليهم أن يتمكنوا من إرضاء الجمهور عن طريق غنائهم أو آدائهم للراب فعلياً”

علّق مستخدمي الإنترنت على الخبر بقولهم:

  1. [+1,569, -17] هذا صحيح، المغنين الذين لا يغنون مباشرة على المسرح بإمكانهم أيضاً أن يصبحوا سمكات ذهبية. يا لها من أخبار رائعة
  2. [+1,298, -20] قرار جيد
  3. [+1,258, -20] هذا صحيح، المغني الذي يرقص فقط يُطلق عليه راقص وليس مغني
  4. [+1,359, -203] وداعاً إكسو
  5. [+892, -42] لا يمكنني الإطلاق على مغني لا يقوم بالغناء على الهواء مباشرة لقب مغني… أتسائل متى ستعود فرقة Buzz، لقد حان الوقت لاكتساح اللوائح الموسيقية
  6. [+296, -45] أعتقد بأن هذا يعني لا مزيد من إكسو. لقد شعرت بصدمة شديدة حين قاموا بتأدية ثلثي حفلهم الخاص بتزامن الشفاه… إنهم يملكون العديد من الأعضاء أيضاً لذا بالكاد يغني كل واحد منهم ٣٠ ثانية فقط من الأغنية
  7. [+256, -15] ضوء أحمر بالنسبة لـ SM كيكيكيكي
  8. [+264, -43] فرقة إكسو في ورطة…
  9. [+259, -43] إذاً لن نشاهد إكسو على برنامج الميوزك كور بعد الآن
  10. [+230, -14] أنا أدعم هذا القرار بشكل كامل. أنا لا أفهم حتى لماذا يقدمون الميكرفونات للذين يزامنون شفاههم على أية حال. إنهم فرق راقصة لا مغنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى