قضايا و شائعات

ظهور تقارير تكشف عن محاولة بارك بوم لتهريب المخدرات

Parkbom2

كشفت الصحافة مؤخراً عن محاولة بارك بوم (Park Bom) عضوة فرقة 2NE1 تهريب المخدرات إلى كوريا.

وفقاً لتقرير خاص بصحيفة سيقي إلبو (Segye Ilbo) حاولت بارك بوم تهريب الأمفيتامينات المخدرة إلى كوريا باستخدام البريد الدولي في عام ٢٠١٠. ومع ذلك قررت النيابة العامة تعليق قضيتها وذلك يعني أنهم لن يقومون بالتحقيق معها أو معاقبتها.

وفقاً لما ذكره أعضاء النيابة العامة بتاريخ ٣٠ يونيو، تم القبض على بارك بوم بتاريخ ١٢ أكتوبر عام ٢٠١٠ بعد محاولتها استخدام البريد الدولي فيديكس (Fedex) لتهريب ٨٢ حبة من الأمفيتامينات من الولايات المتحدة إلى كوريا ولكن جمارك مطار إنتشون الدولي أحبطت المحاولة.

على الرغم من أن الحبوب يتم استخدامها كعلاج في بعض الدول إلا أنها تخضع لقوانين صارمة أو تحظر في دول أخرى. تعتبر الأمفيتامينات من المنبهات للجهاز العصبي المركزي ولأنه قد يسبب أضرار جسيمة للجسم إذا لم يتم استخدامها بطريقة صحيحة فقد تم حظرها من قبل الرئيس في كوريا وفي دول أخرى. وبسبب التشابه في البنية الكيميائية بين الأمفيتامينات والميثامفيتامين فإنها تعامل كميثامفيتامين عند تحديد العقوبات في الدول.

وقد تم القبض عليها من الجمارك وأحيلت إلى النيابة العامة في منطقة إنتشون، وكان من المفترض أن يتم تسليم الحبوب لعنوان أحد أقرباء بارك بوم وكانت الحزمة تحمل اسم قريبها، وبعد التحقيق في عنوان المستلم اكتشفت النيابة أن الحزمة تعود لـ بارك بوم. تم تسجيل القضية رسمياً بتاريخ ١٩ أكتوبر وبعد ٤٢ يوم بتاريخ ٣٠ نوفمبر قررت النيابة تعليق القضية. عندما يتم تسجيل القضية فإن حالة المشتبه به تتغير إلى مجرم مشتبه به. هذه المرة الأولى التي تتساهل فيها النيابة مع جرائم تتعلق بالمخدرات. بارك بوم تفادت جميع أشكال العقوبات بهذا القرار وهذا ما جعل الكثير يتساءلون لماذا سمحوا لها بالذهاب ؟.

وذكر مدعي عام خبير في التحقيقات المتعلقة بالمخدرات :

“حتى وإن كانت هذه هي المرة الأولى للمهرب فإنه يتم حجز مهربي الأمفيتامينات والتحقيق معهم بالقانون، أنا حقاً لا أستطيع فهم المنطق وراء عدم تسجيل قضيتها، هناك حالات يتم فيها تسجيل القضية أولاً ثم تعلق، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن قضية لم تسجل حتى”

ذكرت وكالة YG الترفيهية بأنها تقوم حالياً بتجهيز تصريح رسمي.

تابعونا أول بأول لمعرفة آخر الأحداث.

Parkbom1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى