أخبار عامة

أونيو عضو فرقة شايني أنهى خدمته العسكرية الإلزامية اليوم

كشفت التقارير يوم 8 يوليو أن أونيو (Onew) عضو فرقة شايني (SHINee) قد أنهى خدمته العسكرية الإلزامية اليوم بسبب بروتوكلات الجيش لمكافحة فيروس كورونا.

بسبب التدابير الاحترازية المطبقة حاليا ضد جائحة فيروس كورونا، فإن الجنود الذين يؤدون خدمتهم العسكرية الإلزامية ممنوعون من أخذ إجازات أو استقبال الزوار. وبدلا من ذلك، بمجرد أن يقترب موعد خروج الجندي، بإمكانه أن يأخذ إجازة من خدمته الإلزامية قبل موعد خروجه الرسمي. بعد ذلك، هو لن يكون ملزما بالعودة إلى قاعدته العسكرية، لكنه ما يزال يعتبر جنديا في الخدمة لبقية أيام إجازته.

أونيو كان مقرر له في الأصل أن ينهي خدمته العسكرية الإلزامية يوم 20 يوليو القادم لكن بسبب التدابير الاحترازية المطبقة لمكافحة فيروس كورونا، فإنه يعتبر قد أنهى خدمته العسكرية الإلزامية اليوم بشكل “غير رسمي” بعد أن أخد إجازته النهائية.

ولقد أكّدت وكالة SM الترفيهية هذه التقارير، حيث قالت:

“صحيح أن أونيو أخذ آخر إجازة له من الخدمة العسكرية الإلزامية اليوم. هو سينهي تجنيده بشكل رسمي يوم 20 يوليو من دون العودة إلى قاعدته العسكرية بسبب بروتوكولات مكافحة فيروس كورونا.”

أونيو كان أول عضو يلتحق بالجيش في فرقة شايني حيث بدأ خدمته العسكرية الإلزامية شهر ديسمبر من عام 2018. أما العضوين كي ومينهو فمن المتوقع أن ينهيان خدمتهما العسكرية في شهري أكتوبر ونوفمبر. أما تيمين  أصغر عضو في الفرقة فلم يبدأ تجنيده الإلزامي بعد.

المصدر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى