قضايا و شائعات

تم الحكم على حبيب قو هارا السابق بالسجن لمدة سنة في محكمة الاستئناف بعد أن كان حكمه السابق أخف ومن دون سجن

حكمت المحكمة يوم 2 يوليو بالسجن على تشوي جونغ بوم (Choi Jong Bum) الذي يبلغ من العمر 29 عاما لمدة سنة كاملة خلال أول جلسة محاكمة له في جلسة الاستئناف.

تلقى تشوي جونغ بوم سابقا حكم بأن يوضع تحت المراقبة لمدة 3 سنوات وإن خالف أية قوانين في تلك الفترة قد يُسجن لمدة سنة ونصف. خلال جلسة محاكمته الأولية المحكمة لم تدينه بخصوص المقطع الجنسي الذي سجله لعلاقته مع قو هارا حيث كشفوا وقتها أن الأدلة لا تشير إلى أن المقطع قد تم تصويره من دون رضاها. إلا أنه أدين بعدة تهم أخرى مثل التسبب بأضرار لممتلكات الغير، والاعتداء الجسدي، والتهديد، والقوة الغير ضرورية… إلى آخره.

كِلاهما تشوي جونغ بوم وجانب الراحلة قو هارا لم يكونا راضيين بالحكم لذلك قاما برفع طلب استئناف وإعادة نظر للحكم. وخلال جلسة محاكمته يوم 2 يوليو، تم إعادة النظر في حكمه السابق حيث أزالوا حكم أن يوضع تحت المراقبة وحُكم عليه بالسجن لمدة سنة كاملة.

قال القاضي بخصوص تهديده لها بنشر المقطع:

“العلاقات الجنسية واحدة من أكثر الجوانب حميمية في حياة الشخص الخاصة، والتهديد بنشر فيديو لتلك العلاقة بإمكانه أن يتسبب بأضرار نفسية جسيمة لا يمكن إصلاحها للضحية بالإضافة إلى تسببه بضرر في كرامة الشخص. ليس هذا فقط، بل قام المدعى عليه أيضا بتهديدها بتسريب الفيديو مدركا لحقيقة أن مثل هذا الفيديو قد يؤدي إلى أضرار أكثر خطورة للضحية بما أنها كانت مشهورة.”

إلا أن المحكمة ما زالت محتفظة بحكمها السابق بخصوص عدم إدانته بتهمة تسجيل مقطع جنسي من دون اذن حيث وضحوا قائلين:

“بناءًا على الأدلة التي قدمتها النيابة العامة، من الصعب أن نقول بما لا يدع مجالا للشك أن التصوير حدث من دون رضاها.”

المصادر: soompi, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى