قضايا و شائعات

وكالة بيغ هيت أصدرت اعتذار رسمي لتضمينهم مقطع من خطبة جيم جونز في أغنية شوقا + أعلنوا عن ازالتهم للمقطع الاشكالي من الأغنية

أصدرت وكالة بيغ هيت الترفيهية يوم 31 مايو، بيان رسمي بخصوص استخدامهم لمقطع من خطبة زعيم الطائفة الدينية جيم جونز (Jim Jones) في أغنية شوقا (Suga) من بانقتان (BTS) التي تحمل اسم What Do You Think من الميكس تايب الجديد D-2.

لقراءة الخبر، تفقدوا هذه المقالة: شوقا من بانقتان تلقى انتقادات لاذعة من الأجانب لاستخدامه مقطع من خطبة زعيم طائفة دينية أمريكي تسبب بأكبر عملية انتحار جماعي في تاريخ البشرية.

قالت وكالة بيغ هيت:

“مرحبا، معكم وكالة بيغ هيت الترفيهية.

هذا هو بياننا الرسمي بخصوص قضية ميكس تايب شوقا من بانقتان.

المقطع الصوتي الذي تم تضمينه كمقدمة في أغنية What Do You Think كان من اختيار المنتج الذي عمل على الأغنية ولم تكن هناك أي نوايا معينة وراء هذا الاختيار، والمنتج لم يكن يدرك هوية المتحدث الذي اقتبس منه ذلك المقطع الصوتي. هو استخدمه فقط لمناسبته الجو العام للأغنية.

بعد أن تم اختيار المقطع الصوتي، نحن أجرينا تقييماتنا لمدى ملائمة المحتوى وفقا لاجراءاتنا الداخلية. مع ذلك، نحن فشلنا في التعرف على المحتوى الغير لائق في كِلا المرحلتين، مرحلة الاختيار ومرحلة المراجعة، وقمنا بتضمين تلك الجزئية في الأغنية.

نحن نحاول دائما رصد مختلف القضايا الاجتماعية، والثقافية، والتاريخية من خلال عملياتنا الخاصة في مراجعة المحتويات المتنوعة التي تستهدف الجمهور العالمي، إلا أننا واجهنا واقع أن هناك حدود لفهمنا واستجابتنا لكل موقف بشكل صحيح. في هذه الحالة، نحن لم نتمكن من التعرف على المشكلة مسبقا وأظهرنا نقصا في فهم القضايا التاريخية والاجتماعية. نحن نعتذر لأولئك الذين تأذوا بسبب هذا.

بعد أن تحققنا من المشكلة نحن أزلنا تلك الجزئية على الفور من الأغنية المعنية وسوف نعيد إصدار نسخة جديدة منها.

الفنان يشعر أيضا بالإحراج والمسؤولية العميقة على الإشكالية التي لم يكن مدرك لها.

بيغ هيت ستستغل هذا الموقف كدرس لتتعلم منه، وتلقي نظرة فاحصة على عمليات الإنتاج بشكل شامل.”

المصادر: koreaboo, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى