أخبار عامةرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] بيلبورد أعلنوا عن تغييرات جديدة في سياسة احتساب مبيعات الألبومات التي تُباع كحزم مع أشياء أخرى مثل التذاكر أو السلع

أصدر موقع بيلبورد (Billboard) يوم 26 نوفمبر مقالة أعلنوا فيها عن تغييرات جديدة ستُنفذ في سياسة مخططات الألبومات، وطريقة احتساب مبيعات الألبومات بدءًا من يوم 3 يناير 2020.

بدءًا من تاريخ 3 يناير 2020، لن يتم احتساب مبيعات الألبومات التي تُباع كحزم إضافية مع سلع أخرى إلا إن كانت تلك السلع تُباع أيضا بشكل منفرد على نفس الموقع. ويجب أن يكون سعر السلعة التي تباع بشكل منفرد أرخص بـ 3.49 دولار أمريكي (حوالي 13 ريال سعودي) على الأقل من سعر الحزمة التي تضم الألبوم. ويجب أن تُباع تلك الحزم على موقع الفنان الرسمي فقط وتُباع بشكل مباشر إلى المستهلك ولن يتم احتساب مبيعات الحزم التي تُباع عن طريق طرف ثالث.

أما بخصوص الألبومات التي تباع مع التذاكر، فيجب أن يكون سعر الألبوم منفصل عن التذكرة نفسها وأن لا يكون محتم على الشخص بأن يحصل على الألبوم إن اشترى التذكرة، بل يُعرض على المستهلك نفسه قبل شراء التذكرة ما إذا كان يريد شراء االألبوم معه أم لا. ولن يتم احتساب إلا مبيعات الألبومات التي طلب المشترين أنفسهم استلامها إما عن طريق البريد أو تحميله فقط. وهو ما يظهر أن ذلك المستهلك راغب حقا في شراء الألبوم.

وضح البيلبورد أن هذا التغيير أتى بعد أن أحدثت مبيعات الحزم الأخيرة جدل كبير بخصوص أهلية أولئك الفنانين في دخول المخطط، حيث يقول البعض أن مبيعات الحزم التي تضم الألبومات لا تعكس اهتمام المستهلك الحقيقي بالألبوم نفسه بل بالسلعة التي اشتراها وأتى معها الألبوم.

كشف البيلبورد أن هناك العديد من الفنانين الذي استغلوا هذه الحيلة ليتمكنوا من الوصول إلى المركز الأول على مخطط بيلبورد 200 في هذه السنة وهم كالتالي: سوبر إم، سيلين ديون، لوك كومبس، كانييه ويست، بوست مالون، تايلور سويفت، مادونا، بيلي إيليش، NF، تايلر ذا كرييتور، خالد، جوناس بروذرز، فامبااير ويكند، توماس ريت، وباكستريت بويز.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: theqoo

  1. بانقتان مذهلون
  2. كنت أعرف أن بانقتان مذهلون
  3. كنت متأكدة بأنهم سيغيرون سياستهم
  4. لا يوجد هناك أي شخص احتل المركز الأول على مخطط بيلبورد 200 هذه السنة من دون مساعدة الحزمات باستثناء فرقتي BTS و TOOL. بانقتان حائط لا يمكن تجاوزه
  5. لكن بانقتان احتلوا المركز الأول على مخطط بيلبورد 200 ثلاث مرات من دون الحزم. بإمكاني أن أرى لماذا الإعلام الأمريكي عامل بانقتان بشكل جيد. المفاجئ في الأمر هو أن بانقتان احتلوا المركز الأول بألبوم كوري ومن دون أي حزم.
  6. بانقتان رائعون حقا… فخورة جدا
  7. آمل أن يتوقفوا عن احتساب الألبومات التي تُباع في الجولات الموسيقية أيضا
  8. بانقتان أكثر إدهاشا مما توقعته حتى
  9. أعتقد بأنه يجب عليهم عدم احتساب مبيعات الألبومات في الجولات الموسيقية أيضا
  10. أنا سعيدة برؤيتي لهذا، بانقتان هم فخر الكيبوب وكوريا
  11. يبدو أن بعض الأشخاص سيقعون في ورطة

المصادر: knetizen, billboard

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق