أخبار عامة

عدد من السياسيين شدّدوا مجددا على ضرورة النظر في تقديم إعفاء عسكري لنجوم الكيبوب أمثال بانقتان

في الوقت الذي يحصل فيه أصحاب الميداليات الأولمبية والفنانون والموسيقيون الفائزون بجوائز على إعفاء عسكري، فإن نجوم الكيبوب لا يندرجون حتى الآن تحت هذا القانون.

أعلن الرئيس التنفيذي لمكتب رئيس الوزراء نوه هيونغ ووك (Noh Hyung Wook) أنه يجب أن تتم إعادة النظر في قوانين الإعفاء العسكري حتى يتم إدراج فرق أمثال بانقتان (BTS) لتتوافق مع ظروف العصر الحالي.

أكّد السياسي على ضرورة اعتبار الكيبوب نوع من أنواع الفنون، مما يعني أنه يمكن تأهيلهم للإعفاء العسكري، حيث قال:

“نحن لا نملك أي خيار سوى إعادة تقييم كيفية تطبيق الإعفاء العسكري على نجوم الكيبوب. يجب علينا إعادة النظر فيما إذا كان يجب على الفن أن يكون مقتصرا على الفنون التقليدية، أو ما إذا كان يجب علينا إدراج الكيبوب فيها أيضا بسبب ظروف العصر الحالي.”

ولقد وافقه عضو الكونجرس كيم بيونغ ووك (Kim Byung Wook) من الحزب الديمقراطي فيما قاله وكشف عن سبب إيمانه بضرورة إعفاء فرق الكيبوب أمثال بانقتان من التجنيد الإلزامي، حيث قال:

“يجب أن يتم تغيير قوانين الإعفاء العسكري مع تغير الزمن. فتيان فرقة بانقتان تمكنوا مؤخرا من احتلال المركز الأول على مخطط البيلبورد أكثر من مرة، ووفقا للتقارير، فإن مساهمتهم للإقتصاد وصلت حوالي 5.3 مليار وون (حوالي 5 مليون دولار أمريكي أو 17 مليون ريال سعودي).

يجب عليكم أن تعترفوا جميعكم بالتأثير الإيجابي الذي تقدمه فرق الكيبوب أمثال بانقتان لسمعة دولتنا. مسبقا، كوريا كانت معروفة في الخارج بالكيمتشي، أو البولغوغي، أو حركة المجتمع الجديد. لكن الآن الكيبوب أصبح الصناعة الأكثر نفوذا.”

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى