قضايا و شائعات

محامٍ يزعم أن دايسونغ تلقى استشارة قانونية بخصوص الدعارة الموجودة في مبناه قبل أن يشتريه بشهرين

يزعم محامٍ بأن دايسونغ (Daesung) عضو فرقة بيغ بانغ (BIGBANG) كان يعلم بوجود الدعارة في مبناه قبل أن يشتريه حتى.

المحامي A يزعم أنه كان مشارك في اجتماع مع دايسونغ وشركة محاماة قبل شهرين من شرائه للمبنى. الاجتماع المزعوم كان يتضمن عدد من الماحمين، ووكيل عقاري ومدير بنكي. خلال الاجتماع سأل دايسونغ عن المسؤوليات التي يتحملها مالك المبنى لو تم اكتشاف وجود خدمات ترفيهية غير قانونية في مبناه.

قال المحامي:

“في يوم ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧، زار دايسونغ شركة محاماة ليكتشف ما إذا كان بإمكان مالك المبنى أن يتحمل أي مسؤولية لو تم اكتشاف وجود مؤسسة ترفيه للبالغين في مقره.

قبل شرائه للمبنى، هو أحضر وكيل عقاري ومدير بنكي ليتلقى الإستشارة في شركة محاماة.

وهناك، هو سأل عن الأنشطة الترفيهية الغير قانونية، مثل الدعارة.”

وفقا لما ذكره المحامي A فإن دايسونغ كان يعرف بالفعل أن الدعارة كانت تُدار في المبنى الذي كان ينوي شراءه. هو سأل ما إذا كان بإمكانه طرد المستأجرين المخالفين للقانون لكن قيل له بأنه من المستحيل أن يأمرهم بالمغادرة من طرفه فقط.

قال المحامي:

في وقت الاجتماع، دايسونغ كان يعرف بالضبط أين كانت تُدار الأنشطة الغير قانونية في مبناه. هو كان متأكد بأنه كان هناك محل غير قانوني.

هو سأل أيضا ما إذا كان بإمكانه طرد المستأجر الذي كان يمارس الأنشطة الغير قانونية. ومن ثم أجابه المحامي بأن المالك لا يمكنه مطالبة المستأجر بالمغادرة هكذا.”

كشف المحامي أن المكتب القانوني نصح دايسونغ بأن مالك المبنى بإمكانه أن يُحاكم بتهمة تسهيل خدمات الدعارة لو اكتُشف بأنه كان يتغاضى عمّا يحدث في مبناه. ففي القانون الكوري أي شخص يوفر المكان لأعمال الدعارة بإمكانه أن يُحاكم.

على الرغم من استشارته المزعومة، إلا دايسونغ اشترى المبنى في النهاية بقيمة ٣١ مليار وون (حوالي ٢٦ مليون دولار أو ٩٨ مليون ريال سعودي) بعد شهرين من ذلك الاجتماع.

قال المحامي:

“لقد علمت أن الوثائق كُتبت بأكبر قدر ممكن من التحفظ. هو كان يعلم بوجود الدعارة في المبنى، لكن على الرغم من هذا هو اشتراه في النهاية. مكتب المحاماة قالوا له لو بأنه لو استمر في إدارة المبنى مع تغاضيه عمّا يحدث فيه من أنشطة غير قانونية، فإن الشرطة بإمكانها تحميله مسؤولية قانونية لتسهيله خدمات الدعارة.

حتى بعد الإستشارة القانونية، دايسونغ اشترى المبنى في النهاية.”

تواصل الإعلام مع شركة المحاماة المذكورة للحصول على الوثائق المتعلقة بإستشارته القانونية المزعومة إلا أن شركة المحاماة التزمت الصمت. ولم يتمكنوا أيضا من التواصل مع وكالة YG الترفيهية حتى تدلي ببيان رسمي بخصوص هذه المزاعم.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى