قضايا و شائعات

٦ متدربون ذكور منهم متدربون شاركوا في برنامج بروديوس ١٠١ اتهموا رئيستهم التنفيذية بالتحرش الجنسي بهم

قام ستة متدربين ذكور لإحدى الوكالات الترفيهية والذين قد شاركوا في البرنامج التنافسي بروديوس ١٠١ الموسم الثاني (Produce 101 Season 2) برفع شكوى ضد رئيسة وكالتهم التنفيذية بتهمة التحرش الجنسي.

قال المتدربين للوسيلة الإعلامية YTN Star يوم ٢٩ يناير:

“قمنا يوم ١٨ يناير برفع دعوى قضائية لمكتب الادّعاء العام بمدينة سيول للشكوى من ممثلة شركتنا (أشير إليها بـ A) وزوجة أخيها الأصغر والمستثمرة أيضا في شركتها (أشير إليها بـ B) لانتهاكهما قانون مكافحة العنف الجنسي”.

١٠ متدربون من الوكالة، منهم الستة مدّعين، كانوا في اليابان لمدة شهر تقريبا لإقامة الآداءات هناك. بعد أن أنهى المتدربين أنشطتهم، أقاموا عشاء جماعي في إحدى مطاعم طوكيو يوم ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨. تقول الشكوى أن المتدربين تعرّضوا للتحرش الجنسي خلال ذلك الاجتماع.

في الدعوى القضائية، زعم المتدربين بقولهم:

“في ذلك الوقت، A و B تحرشتا ببعض المتدربين من خلال لمس أجزاء من أجسادهم، والذي تسبب لهم بإذلال جنسي وإذلال شخصي”

من بين المدّعين كان هناك متدربين شاركوا في البرنامج التنافسي بروديوس ١٠١ الموسم الثاني. ولقد تم تأكيد تواجد متدربين قصّر في ذلك العشاء لكنهم لم يتعرّضوا لأي تحرش جنسي.

قال الممثل القانوني للمدّعين:

“المتهمتين A و B بصفتهما الرئيسة التنفيذية للشركة وزوجة أخيها المستثمرة، مارستا نفوذ قوي على المدّعين. لذلك هما أساءتا إرادة المدّعين الحرة من خلال استغلال مكانتيهما وسلطتهما للتحرش بهما”

وأضاف الممثل القانوني:

“المتدربون، بما في ذلك الضحايا والقصّر، يتلقون العلاج النفسي اللازم. ولأنهم كانوا خائفين من الأضرار الثانوية، تم إرسال شهادة بالمحتويات لإدارة شركتهم، والرئيس، والمدير التنفيذي، وقدموا طلب لإنهاء عقودهم الحصرية في محكمة منطقة سيول المركزية”

كِلاهما A و B نفيتا التهم. ولقد صرّح محاميهما بقوله: “التهم غير صحيحة، ونحن سنثبت ذلك من خلال الاجراءات القانونية”.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى