رأي مستخدمي الإنترنتقضايا و شائعاتمنوعات آسيوية

[الآراء] برنامج تايلاندي تحدث عن العنصرية التي تتلقاها ليسا في كوريا + ردود فعل الكوريين على انتقاد المعجبين العالميين لهم

لمعرفة قصة هاشتاق #RespectLisa وقضية الجدل بأكملها سنحاول تفصيل الأحداث من البداية!

أقيم في يوم ٦ يناير ٢٠١٩ حفل توزيع جوائز القرص الذهبي الـ ٣٣، وكانت تعليقات الكوريين على مظهر ليسا في تلك الأمسية سيئة وعنصرية ولقد جذبت تعليقاتهم تلك اهتمام المعجبين العالميين. إليكم ترجمة للتعليقات التي ابتدأت القضية بأكملها!

عنوان المقالة: ليسا من بلاك بينك “فستان بكتف عارٍ جريء”.
المصدر: Nate

  1. [+777, -128] بالمكياج، هي تبدو تماما كجميلة روسية… لكن بشعر أغمق ومن دون مكياج، هي تبدو كأي امرأة تايلاندية عادية.
  2. [+583, -47] ليسا تملك قوام عارضة أزياء
  3. [+505, -17] واو، لا بد وأنها جلد على عظم في الحياة الحقيقية. لكن يجب على الشخص بكل تأكيد أن يكون نحيفا حتى يبدو جيدا على الكاميرا
  4. [+42, -10] هي وبكل صراحة ما كان يجب عليها أن تظهر على برنامج “رجال حقيقيون”.
  5. [+28, -5] القوة المذهلة لستايل المكياج الكوري…
  6. [+27, -4] هل رأيتم يا رفاق صورها قبل العمليات التجميلية؟ هههههههههههههههههههههههههه
  7. [+26, -4] لقد بدت مختلفة جدا في الجيش
  8. [+17, -2] لا بد وأنها كانت ترتدي جوارب في السيارة ههههههههه الآثار على كاحليها

بعد أن قرأ المعجبين العالميين تلك التعليقات أطلقوا هاشتاق #RespectLisa على تويتر يطالبون فيه من الكوريين احترام ليسا وعدم التحقير منها. ولقد وصل الهاشتاق إلى الترند العالمي، وجذب اهتمام كبير خاصة في تايلاند موطن ليسا.

وفي يوم ١٠ يناير قام برنامج تايلاندي بتقديم تغطية عن العنصرية التي تتلقاها ليسا في كوريا وتحدثوا عن التعليقات الكارهة الموجودة أعلاه.

عنوان المقالة: تايلاند حاليا بعد التعليقات الجدلية التي كُتبت عن ليسا.
المصدر: theqoo

  1. هناك العديد من الجهلة *تغلي*. هم يحاولون تبرير العنصرية باختلاق كل أنواع الأعذار. هم يعتقدون بأنه مسموح لهم فعل أي شيء أولئك الحقراء.
  2. رؤيتي أن ٨٠٠ شخص صوت إيجابا على ذلك التعليق، أنا فقط عاجزة عن التعبير
  3. فقط اعترفوا أنه صحيح أن الكوريين عنصريين ضد دول جنوب شرق آسيا. إنه ليس “مجرد شيء بسيط” هناك ٨٠٠ شخص صوت إيجابا على ذلك التعليق. هذا يظهر لنا مدى عمق المشكلة
  4. مواطنونا وقحون جدا في عنصريتهم ضد دول جنوب شرق آسيا هههههههههههه
  5. أنا معجبة بـ ليسا وأنا أيضا أرى هذه التعليقات العنصرية ضد دول جنوب شرق آسيا على موقع Theqoo. إنهم أناس مليئون بالهراء وهناك العديد منهم. لو أنهم تلقوا معاملة عنصرية من شخص أبيض، لكانوا سيغلون غضبا، وعلى الرغم من هذا هم ببساطة يعاملون دول جنوب شرق آسيا معاملة عنصرية ههههههه
  6. هذه عنصرية واضحة *تنهد* ههههههههه لو أنهم هم من كانوا يتعرضون لهذه العنصرية، لكانوا سيبدأون في وصف الناس بالـ “غير متحضرين”.
  7. ألا نغضب جميعنا من أي ياباني يميني يتصرف بعنصرية ضد الكوريين؟ تايلاند نفس الشيء. أنتم يا رفاق لا تعرفون كيف تضعون أنفسكم في مكان الآخرين. هناك العديد من التعليقات العنصرية ضد دول جنوب شرق آسيا تحت مقالات بلاك بينك. أنا لست معجبة بفرقة بلاك بينك لكن حتى أنا أشعر بالهجوم.
  8. الناس وبكل جدية متساهلون جدا مع التعليقات العنصرية ضد دول جنوب شرق آسيا. ليس على موقع Nate فقط بل حتى في حياتنا اليومية. هم دائما ما يقولون هذا الجنوب شرق آسيوي وذلك الجنوب شرق آسيوي وكأنه ليس بالشيء الكبير. العنصرية شديدة جدا هنا.
  9. إن كنتم ستتصرفون بعنصرية، بالطبع أنتم ستتلقون الشتائم
  10. ألا نعرف جميعنا أن موقع Nate حثالة؟ لماذا أنتم متفاجئون؟

وعلى موقع Pann قامت واحدة من مستخدمي الإنترنت بترجمة تعليقات الأجانب عن الكوريين وردود أفعالهم، وشتائمهم لهم على مختلف المواقع مثل تويتر، يوتيوب، والإنستقرام. وهذه كانت ردة فعل الكوريين عليها.

عنوان المقالة: الكوريون يتلقون الشتائم من الأجانب حاليا.
المصدر: Pann

  1. [+171 -1] أنا أعرف أن الكيبوب ضخم في دول جنوب شرق آسيا، لكن ليسا هي أيضا أول فتاة تايلاندية روجت كآيدول في دولتنا. تايلاند ومعظم دول جنوب شرق آسيا يرون ليسا “كشخصية بمكانة تُحسد عليها” ويحصلون على إحساس رضًا كبير من خلالها. هذا هو مدى تأثيرها القوي هناك. حتى الآن، معجبو ليسا أولئك يحاولون تحطيم كل شيء من حولها فقط ليجعلوا ليسا تتصدّر القمة. حتى أنهم يبالغون لدرجة إقامة مشاريع للتصويت سلبا على فيديو كليبات فرق الفتيات الأخرى التي تتداخل ترويجاتها مع وقت عودة بلاك بينك ويقومون بإرهاب الناس على الإنستقرام.
  2. [+167 -2] أولئك الصراصير العالميين هم الذين يعتقدون بأن دولتنا تقوم بتبييض صور الآيدولز كثيرا لذلك هم يأخذون صور نوادي المعجبين ويقومون بتعديلها مجددا لتصبح بشرتهم أغمق لونا؟ هناك العديد من مدراء مواقع المعجبين الذين يشعرون بالغضب حاليا لأن الناس يعيدون تعديل صورهم الأصلية هههههههه
  3. [+140 -7] تويتر، بان، يوتيوب، لو أنكم جمعتم كل تعليقاتهم ستعتقدون حقا بأن ليسا تتلقى لكراهية شديدة؟ أي عنصرية يتحدثون عنها؟ لو أنكم نظرتم إلى موقع Pann فأنتم لن تجدوا إلا جيني من تتلقى الكراهية حقا، ليسا بالكاد تحصل على أي كراهية. إذًا لماذا أصاوتهم عالية جدا بخصوص هذا الأمر؟
  4. [+46 -2] يجب على أولئك الأجانب أن ينشغلوا بأنفسهم. إذًا وما المهم في كون تايلاند تملك حضور قوي على السوشيال ميديا؟ صناعتهم الموسيقية صغيرة جدا، هم لن يكسبوا أي مال من ذلك.

المصادر: netizenbuzz, pann-choa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى