البرامج التلفزيونيةرأي مستخدمي الإنترنتقضايا و شائعات

[الآراء] خبراء قانونيون يقولون أن الحكم الذي حصلت عليه بارك بوم في قضية مخدراتها غير مسبوق

تحدث خبراء قانونيون عن النتيجة الغير طبيعية على حد وصفهم لقضية مخدرات بارك بوم (Park Bom) عضوة فرقة 2NE1 السابقة.

كما أُعلن مسبقا، فإن برنامج التحقيقات PD Note ناقشوا بعمق قضية مخدرات بارك بوم المثيرة للجدل في أحدث حلقة عُرضت من البرنامج.

في عام ٢٠١٠، ضُبطت بارك بوم لاستخدامها البريد الدولي من أجل تهريب الأمفيتامينات المخدرة. استخدام وحيازة ذلك المخدر كليهما غير قانونية في كوريا. ولقد زعمت وكالة YG الترفيهية التي كانت مسؤولة عن بارك بوم في ذلك الوقت أنه كان علاج موصوف لها من أجل اكتئابها وهي لم تكن تعرف بأنه غير قانوني.

قام المدعي العام بتعليق قضيتها، مما يعني أنهم لن يقوموا أبدا بالتحقيق معها أو معاقبتها على الجريمة. في حين أنه في قضية مشابهة حدثت في نفس السنة لموظف عادي من شركة سامسونغ تم القبض على الموظف والتحقيق معه وسجنه.

هذه مقارنة قدمها البرنامج بين القضيتين:

يدّعي الخبراء القانونيين بأن الحكم الذي حصلت عليه بارك بوم غير طبيعي، حيث قال واحد منهم بقوله: “تم وصف المخدر لـ بارك بوم عن طريق شخص آخر من أمريكا والذي قام بإرسال الشحنة إليها مع حلوى الجيلي حتى تتمكن من تجاوز الجمارك. من الصعب علينا أن نفهم كيف تم إيقاف القضية في النهاية”.

قالت المحامية تشو سو هيون (Cho Soo Hyun) المتخصصة في قضايا المخدرات أيضا: “من غير المعتاد أبدا تعليق قضية تهريب أمفيتامينات مخدرة. لم تكن هناك أي قضايا مشابهة لهذه من قبل. الإجراء المتّبع دائما في قضايا المخدرات هو حجز المتهم أولا، ومن الطبيعي أن يحصل ذلك الشخص على إطلاق سراح مشروط بعد ذلك، مهما كان المبرر لتهريبه أو حيازته للمخدر”.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: محاموا برنامج PD Notebook، “فضيحة مخدرات بارك بوم، عدم حجزها في ذمة التحقيق كان أمر غير مسبوق”.
المصدر: Nate

  1. [+614, -5] *تنهد* فضيحة بارك بوم ستُدفن مجددا كما سيحدث لهذه المقالة أيضا.
  2. [+585, -6] الأمر لم يكن منطقيا أبدا
  3. [+554, -7] أنا أتوقع أن وكالتها كانت تتبادل المصالح مع أشخاص بمكانة عالية
  4. [+58, -2] العامة ما زالوا يتحدثون عن كون فضيحتي مخدرات بارك بوم وجيدي قضايا غير مسبوقة… أتساءل لو أن المحامين المتورطين والذين اتّخذوا هذه القرارات يشعرون بأن تلك كانت أحكام “طبيعية”؟
  5. [+46, -1] حتى كانغ يونغ سوك قال على إحدى البرامج أن قضيتها كانت من النوع الذي حتى رئيس الادّعاء العام لن يتمكن من التساهل معه
  6. [+42, -3] أتساءل إلى أي مدى متورطة وكالة YG في هذه القضية
  7. [+40, -0] بارك بوم لم تُسجن أبدا لأنها كانت محظوظة بوكالتها. نحن حقا بحاجة إلى إصلاح الإدّعاء العام
  8. [+35, -1] كانغ يونغ سوك قال أنه لا بد وأن قضيتها كانت تحت يد رجل أعلى من رئيس الادّعاء العام وإلا لما كانت ستحصل على ذلك الحكم هههههههه
  9. [+32, -1] نعم، كانغ يونغ سوك قال ذلك بالفعل… أن قضيتها لم تكن شيئا بإمكان أي شخص أقل من مستوى رئيس الإدّعاء العام حجبه.
  10. [+26, -0] أتساءل كم عدد الفتيات اللواتي أرسلهن YG إلى المدعين العامين حتى يسكبن لهم الشراب ويقدمن لهم أوقات ممتعة.
  11. [+24, -0] إذاً ٢٩ حبة كافية لتُسجن لكنهم تغاضوا عن بارك بوم على الرغم من أنها كانت تملك ٨٢ حبة؟؟؟؟ كيف يمكن لأي شخص أن يفكر بأن نتيجة كهذه ممكنة إلا إن كانت هناك رشاويٍ في الموضوع؟؟؟
  12. [+23, -0] أخيرا تم كشف وكالة YG… ما الذي قدموه للحكومة بالضبط حتى يكونوا بهذه القوة أمام القضاء؟

المصادر: netizenbuzz, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى